23.57°القدس
23.32°رام الله
22.19°الخليل
26.83°غزة
23.57° القدس
رام الله23.32°
الخليل22.19°
غزة26.83°
الأحد 29 سبتمبر 2024
4.95جنيه إسترليني
5.22دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.13يورو
3.7دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.95
دينار أردني5.22
جنيه مصري0.08
يورو4.13
دولار أمريكي3.7

لا ممثل لها بالدرجة الممتازة

أندية الوسطى بين مقصلة الهبوط وخذلان الجمهور

صورة تقرير أندية الوسطى
صورة تقرير أندية الوسطى
المحافظة الوسطى - فلسطين الآن

تمر أندية المحافظة الوسطى لقطاع غزة بحالة من الخذلان الرياضي، حيث باتت أندية المحافظة على بين مقصلة الهبوط والهبوط في كل موسم من بطولات كرة القدم في دوري قطاع غزة.

يعتبر نادي خدمات النصيرات الأعرق بين أندية المحافظة، وصاحب الشعبية الجماهيرية الأكبر بين أندية الوسطى، هبط قبل عامين من الدرجة الممتازة إلى الدرجة الأولى، ولا يزال في كل عام يرفع شعار "الصعود للدرجة الممتازة"، يمني النفس والجمهور، غير أن لغة أقدام اللاعبين خذلت آلاف الجماهير التي زحفت خلفه في جميع مبارياته.

ولا يزال يتربع نادي خدمات النصيرات في متوسط ترتيب دوري الدرجة الأولى لأندية قطاع غزة، بعد سلسلة من التعادلات المخيبة لآمال جمهوره، حيث حصل على المركز السادس برصيد "29" نقطة، في حين حصل كابتن الفريق فريد الحواجري على لقب الهداف برصيد "15" هدف.

خذلان الأقدام

منت جماهير المحافظة الوسطى النفس بصعود نادي خدمات المغازي، ونادي خدمات البريج للدرجة الممتازة قبل عامين في ذات الموسم الذي هبط في نادي خدمات النصيرات إلى الدرجة الأولى، وهو الأمر الذي هون الأمر على جماهير الوسطى بأن بقي ممثل لأندية المحافظة في الدرجة الممتازة.

وبعد عام واحد من صعود البريج والمغازي إلى الدرجة الممتازة، هبط الاثنين إلى دوري الدرجة الأولى، في صدمة مخيبة لآمال الجماهير التي عولت عليهم الكثير، غير أن أقدام اللاعبين خانت طموحات وتطلعات الجماهير.

وبعد نهاية دوري الدرجة الأولى 2016/2017 في قطاع غزة، تربع نادي خدمات البريج بالمركز الثامن برصيد "26" نقطة، في حين استقر المطاف بنادي خدمات المغازي في المركز العاشر برصيد "25" نقطة، الأمر الذي زاد من إحباط جماهير أندية المحافظة التي لا زالت أقدامهم تخذل طموحات وتطلعات جماهيرهم.

أندية غابت عن المنافسة

وبعيدا عن أندية كبار غزة، هبط نادي أهلي النصيرات قبل نحو 4 أعوام إلى دوري الدرجة الأولى، ثم تبعه هبوط إلى دوري الدرجة الثانية، لينافس حاليا في دوري الدرجة الثانية فرع الوسطى والجنوب، ويحتل المركز الخامس برصيد "25" نقطة.

ولأن لكل مجتهد نصيب صعد فريق خدمات دير البلح لدوري الدرجة الأولى بكرة القدم في قطاع غزة، بعد فوزه على نظيره العطاء بهدفين لواحد على ملعب المدينة الرياضية شرق خانيونس جنوب قطاع غزة، في افتتاح منافسات الأسبوع "17"، وقبل الأخير من دوري الدرجة الثانية في فرع الوسطى والجنوب.

وحقق خدمات دير البلح ثورة جديدة بين أندية المحافظة في الصعود ورفض الهبوط، في حين ظل نادي الأقصى الرياضي "النصيرات" في المركز الثاني برصيد "30" نقطة، واستقر نادي اتحاد دير البلح في المركز السابع برصيد "17" نقطة، بينما بقي نادي المتصدر متذيل الترتيب برصيد نقطة يتيمة.

وفي دوري الدرجة الثالثة لا تزال أندية المحافظة الوسطى الممثلة بـ "شباب الزوايدة، الرباط، أهلي البريج، شباب المغازي، المغراقة" تمني النفس بالصعود، غير أن لغة النقاط والفوز خانت هذه الأندية، حيث يحتل نادي شباب المغازي تذييل الترتيب، يسبقه نادي أهلي البريج بالمركز قبل الأخير، يسبقه نادي الرباط بالمركز السادس.