32.15°القدس
31.82°رام الله
30.53°الخليل
37.04°غزة
32.15° القدس
رام الله31.82°
الخليل30.53°
غزة37.04°
الخميس 25 ابريل 2024
4.71جنيه إسترليني
5.33دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.04يورو
3.78دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.71
دينار أردني5.33
جنيه مصري0.08
يورو4.04
دولار أمريكي3.78

تعرف على رد هنية بإدراج نائبه العاروري على قوائم الإرهاب الأمريكية

yMZ1s
yMZ1s
غزة - فلسطين الآن

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية مساء الأربعاء، إن قرار الإدارة الأمريكية إدراج نائبه صالح العاروري على قوائم ما تسميه "الإرهاب" يمثل عدوانًا صارخًا على شعبنا وقياداته الأمينة.

وأكد هنية في تصريح صحفي أن القرار يعتبر استخفافًا بحقنا المكفول في التحرر من الاحتلال والعودة إلى الوطن وبإرادة شعبنا وحركتنا في اختيار قياداتها المتمسكة بالحقوق والثوابت.

وأضاف: "هذه الرعونة والانحياز للكيان الغاصب تندرج في سياق السياسة الأمريكية التي اعتدت على حقنا في القدس والعودة والدولة".

وشدد هنية على أن هذا القرار دليل على مكانة الشيخ صالح القيادية والرمزية ومدى انزعاج الاحتلال من ادواره الوطنية وصلابة مواقفه تجاه قضايا وحقوق شعبنا.

وبين أن تأثيره السياسي والوطني سواءً داخل الضفة أو في سجون الاحتلال أو في كل مكان ينتقل إليه؛ يجعل من فلسطين والقدس وغزة والضفة وأماكن اللجوء أولوية في عمله ونضاله وجهاده.

وجدد هنية تأكيده أن هذا الإعلان الظالم من الولايات المتحدة والتوصيفات الباطلة التي أصدرتها "لن تثنينا عن المضي في مشروع المقاومة والتحرير أو تمثيل شعبنا وحركتنا ومواصلة أدوارنا القيادية والعمل على تحرير أرضنا واستعادة حقوق شعبنا".

وأضاف: "كلي ثقة بأخي المجاهد أبي محمد ومضيه في تحمل مسئولياته القيادية داخل الحركة وفي مشروع المقاومة والتحرير والعودة".

وختم رئيس المكتب السياسي لحماس تصريحه بالقول: "لن تثنيه هذه اللوائح الآثمة عن السير بكل عزيمة وإصرار في الطريق نحو القدس وفلسطين".

ورصدت الولايات المتحدة الأمريكية الليلة الماضية، مكافأة مالية قدرها 5 ملايين دولار، لمن يدلي بمعلومات عن 3 قياديين في حزب الله اللبناني وحركة حماس.

وكشف مسؤول أميركي خلال مؤتمر عقده بمقر وزارة الخارجية الأميركية بواشنطن، عن أسماء القياديين الثلاثة، وأولهم صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، وأحد مؤسسي الجناح العسكري للحركة.