30.24°القدس
29.96°رام الله
28.86°الخليل
25.37°غزة
30.24° القدس
رام الله29.96°
الخليل28.86°
غزة25.37°
الثلاثاء 23 ابريل 2024
4.67جنيه إسترليني
5.33دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.03يورو
3.78دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.67
دينار أردني5.33
جنيه مصري0.08
يورو4.03
دولار أمريكي3.78

بالصور: غضب بالأردن بعد تداول أنباء وفاة رضيعة انتظارا لسيارة إسعاف

أثارت حادثة وفاة طفلة رضيعة بالأردن، أثناء انتظار والديها الطويل قدوم سيارة الإسعاف، ردود فعل غاضبة ومنددة بمواقع التواصل الاجتماعي، وسط مطالبات باستقالة الحكومة ومدير الأمن العام .

ولم يتسن، التأكد من صدقية ما ورد في الفيديو المتداول أو ثبوت حالة الوفاة فعليا للطفلة الرضيعة من مصدر رسمي أو طبي مستقل .

ودفع انتشار وتداول فيديو الحادثة، بمديرية الأمن العام، لفتح تحقيق برئاسة مدير الدفاع المدني، للوقوف على ملابسات الحادث .

وبحسب الفيديو المتداول، فقد ظهر والد الطفلة وهو خارج سيارته وهو يصرخ بصورة هستيرية على أفراد وضباط دورية شرطة، بدا أنها أوقفت سيارته ومنعته من التحرك، بسبب تطبيق إجراءات حظر مرور وتحرك السيارات، ضمن إجراءات مكافحة انتشار فيروس كورونا.

وبدا والد الطفلة الرضيعة في الفيديو، متنقلا بكاميرته وهو غاضب ويوجه انتقادات لاذعة للحكومة وخلية إدارة الأزمة، وبين أفراد الدورية الذين وعدوه بقرب وصول سيارة الإسعاف قريبا، وبين صورة زوجته وهي تحمل طفلته التي بدا أنها فارقت الحياة داخل سيارته .

وأثارت صور الفيديو التي أظهرت الفتاة "بحالة وفاة" حالة غضب بين نشطاء التواصل، ممن حملوا على سوء إدارة فكرة الحظر وتوقيته، وضعف فطنة وتصرف أفراد دورية الشرطة التي اكتفت بالانتظار، مع إقرار أحد أفرادها بأن سيارة الإسعاف قد تأخرت .

وقال الناطق الاعلامي باسم مديرية الأمن العام إن لجنة تحقيق برئاسة مدير الدفاع المدني باشرت التحقيق في "ادعاءات مواطن بالتقصير وتأخر سيارة الإسعاف عن إنقاذ ابنته ما أدى إلى وفاتها، وأكد الناطق الإعلامي أنه سيتم الإعلان عن نتائج التحقيق قبل نهاية هذا اليوم وإن ثبت وجود أي تقصير فسيتم اتخاذ كافة الإجراءات ومحاسبة المقصرين ووفق أحكام القانون".

من المسؤول عن قتل #حورية_الخلايلة وجب محاسبته ومحاسبة كافة اعضاء خلية الازمة لكل قانون استثناء واذا لم يكن استثناء لحفظ الأنسانيه فلا خير فينا ولا في حمايتنا من كورونا

وكالات