25.84°القدس
25.38°رام الله
24.97°الخليل
28.6°غزة
25.84° القدس
رام الله25.38°
الخليل24.97°
غزة28.6°
الخميس 25 ابريل 2024
4.71جنيه إسترليني
5.33دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.04يورو
3.78دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.71
دينار أردني5.33
جنيه مصري0.08
يورو4.04
دولار أمريكي3.78

منبع كرة السلة في فلسطين

خدمات البريج .. قلعة سلوية ذهبية تصنع الأمجاد للموسم الخامس توالياً

محمد الخطيب - فلسطين الآن

​يُعد حصول خدمات البريج على لقب دوري كرة السلة للموسم الخامس على التوالي، إنجازاً إضافياً إلى إنجازات قلعة البريج السلوية، على مدار التاريخ منذ تأسيس النادي في عام 1951.

البريج قلعة سلوية فلسطينية يشهد لها جميع محبيها بأنها هي منبع كرة السلة في فلسطين على مر العصور، بعد الإنجازات والبطولات الجماعية والفردية التي حققها أبطال ولاعبي البريج على مدار التاريخ.

بعد تتويج خدمات البريج بلقب دوري جوال لكرة السلة للعام الخامس علي التوالي، أثبت لكل المشككين والمتربصين بسلة البريج، بأن السلة في المخيم علي النهج الصحيح من خلال تعزيزها بلاعبين قادرين علي صنع الفارق، والاعتماد علي أبناء المخيم، فليس غريبًا أن يفوز خدمات البريج ببطولة الدوري في هذا العام، في ظل الاهتمام الكبير الذي تلقاه الفريق من عشاقه وأحبابه ومتابعيه والقائمين عليه، فقد خططت إدارة البريج بحنكة كبيرة للحصول على بطولة الدوري هذا الموسم، فكان أن دانت لهذا النادي العملاق، ومع أن الموسم كان طويلًا إلا أن البطولة رفعت من شان النادي.

- مشوار الدوري

بدأ فريق كرة السلة في خدمات البريج موسم 2020/2019، بقوة من أجل الحفاظ على لقب الدوري للمرة الخامسة على التوالي، والحفاظ على لقب زعيم كرة السلة الفلسطينية، من خلال عدد الألقاب التي حققت على مدار تاريخ الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة.

فنجح البريج في هذا الدوري بتحقيق 9 انتصارات متتالية في المرحلة الأولى من الدوري، إضافة لتحقيقه أعلى فريق تسجيلاً للنقاط.

وفي مرحلة "البلاي أوف" دور الثمانية، نجح البريج بتجاوز فريق جمعية الشبان المسيحية بسهولة، بعد الفوز عليه في اللقاءين الحاسمين، ليواجه في المربع الذهبي فريق خدمات دير البلح الفائز على غزة الرياضي.

وفي المربع الذهبي، نجح البريج بتجاوز عقبة فريق خدمات دير البلح في مباراتين متتاليتين بهدما قدم أداء أكثر من رائع في اللقاءين، اللذان ظهر فيهما البريج بقوة كبيرة،.

وفي اللقاء الختامي للدوري نجح البريج بالفوز على غريمه التقليدي خدمات المغازي بنتيجة كبيرة في أول مباراتين، ودون التوجه للقاء فاصل كما حدث الموسم الماضي، ليتوج "الزعيم" بطلاً للدوري للمرة الخامسة توالياً.

- نجوم الدوري

كان الفضل في تحقيق بطولة الدوري للموسم الخامس على التوالي، للاعبين والمدربين الذين كانوا على قدر المسئولية في رفع اسم البريج عاليًا، فكانوا مثالًا للانضباط والالتزام في المباريات والتدريبات، فلم يبخل اللاعبون والمدربون عن رسم الفرحة والبسمة على وجوه أبناء مخيم البريج الذي كان دائمًا قدوة لجميع الأندية الفلسطينية.

فخاض البريج دوري جوال لكرة السلة موسم 2020/2019، بنجوم كبيرة ضمها الفريق على مدار الدوري، نجحت وأبدعت وأمتعت جماهيرها العريقة المحبة للعبة التي تعتبر اللعبة الشعبية الأولى في المخيم.

البريج حافظ في هذا الموسم على نجمه الأول إبراهيم أبو رحال، الذي يعتبر النجم الأول والأوحد في قطاع غزة، كما شهد هذا الموسم تألق واضح ولافت لقاذفة اللهب ثائر عيسى ملك الثلاثيات في الدوري والذي استطاع تسجيل أكثر من 95 ثلاثية طوال مشوار الدوري.

كما شهد هذا الدوري تألق عيد الشاعر ورامي الجمال، وإبراهيم مصلح المفكر السلوي، "والجزار" أحمد وشاح، وإبداع اللاعبين محمد مهدي وأسامة موسى وضياء الشريف وعبد العزيز مصلح وخالد الصعيدي.

وتولى منصب المدير الفني في هذا الدوري المفكر أحمد كمال الذي أبدع في هذا الموسم بخططه الفنية المميزة التي ساهمت بتتويج البريج بلقب الدوري.

- إدارة حكيمة

خدمات البريج ومنذ أن تأسس عام 1951، بدأت رحلته بآمال وطموحات قلعة المنطقة الوسطى بمواطنيها ولاجئيها تصبو نحو البطولات والتفوق والانتصارات، وكان له ما أراد بهمة رجال أخذوا على عاتقهم حمل شعلة هذا النادي الوطني الفلسطيني ولاعبين في كافة الرياضات تميزوا وتألقوا وبذلوا العرق والجهد من أجل رفعة هذا النادي ورفع أعلامه خفاقه فوق منصات البطولات.

وتوالت الأجيال لاعبين وإداريين كل يبدع ويتألق حتى وصلت الراية الى إدارة السيد عدنان عيسى ورفاقه الأوفياء أعضاء مجلس الإدارة الحاليين الذين حققوا كثير من الانجازات في فتره قصيرة من الزمن، من خلال توفير كافة الإمكانيات المادية والمعنوية لجميع فرق النادي الرياضية والتي يصل عددها إلى 7 فرق في جمع الألعاب الرياضية والفردية.

فإدارة البريج حملت على عاتقها أن تسهل كافة العقبات للاعبيها في مختلف الألعاب، من أجل أن يقدموا فيها عروض الفن والإبداع، ورسم لوحات الإمتاع، ليؤكد خدمات البريج بإدارته الحكيمة ولاعبيه المميزين زعامتهم لكرة السلة بحصاد أكثر من 20 بطولة رسمية، كان أهمها بطولة فلسطين عام 1998 والتي توج بها البريج بعد فوزه على فريق حطين من الضفة الغربية.

كما تعتبر بطولات الدوري الستة الأخيرة التي حققها البريج في أعوام 2011، 2015، 2016، 2018، 2019، 2020، من أهم بطولات النادي، لاعتمادها رسيماً من قبل الاتحاد ولعبها بنظام الإياب والذهاب، إضافة للبطولات الشعبية التي كانت تنظمها الأندية وبعض المؤسسات المحلية.

- جمهور الزعيم

للجمهور دورٌ كبير في حصد البطولات؛ فالجمهور هو المعادلة الصعبة التي راهن عليها أهل البريج أنفسهم، فكسبوا الرهان وكانوا العلامة البارزة التي دعمت الفريق، ووقفت ورقة رابحة، فكان لها الدور الهام والفاعل في انتزاع البريج لقب كرة السلة للعام الثالث علي التوالي.

فجمهور البريج كان دائم التواجد في جميع لقاءات الدوري منذ بدايته لنهايته، ليؤكد هذا التواجد على مدى عشق وحب هذه الجماهير للعبة كرة السلة، التي يعتبرونها المتنفس الوحيد لهم.

وبعد التتويج ببطولة الدوري أثبت الزعيم بأنه، هو العملاق الذي يمشي شامخاً في سماء فلسطين، من أجل إسعاد جماهيره ومحبيه، ورسم البسمة على شفاه المتعطشين للبطولات التي يعشقها البريج وأهله.

المصدر: فلسطين الآن