25.55°القدس
25.24°رام الله
24.42°الخليل
23.55°غزة
25.55° القدس
رام الله25.24°
الخليل24.42°
غزة23.55°
الثلاثاء 23 ابريل 2024
4.67جنيه إسترليني
5.33دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.03يورو
3.78دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.67
دينار أردني5.33
جنيه مصري0.08
يورو4.03
دولار أمريكي3.78

كومان: رحيل سواريز ليس قراري.. وإهدار ركلات الجزاء أزمة

علق الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، على أزمة تسديد ركلات الجزاء في فريقه، قبل مواجهة إلتشي، غدًا الأحد، في إطار الجولة الـ20 من الليجا.

وقال كومان، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة: "سيرجي روبيرتو سيكون معنا قريبًا، فاليوم تدرب مع المجموعة.. وإذا كان لدينا لاعب مرهق، سنقوم بإجراء تغييرات، ونحتاج للحظ بعدم التعرض للمزيد من الإصابات".

وعن سيرجينو ديست، قال: "لقد لعب العديد من المباريات، وهذا موسمه الأول مع الفريق، فهو لاعب صغير السن، والأمر معقد بالنسبة له.. لقد أصيب، لكن يبدو أنه تعافى، وعلينا أن نقرر ما إذا كان بإمكانه اللعب أساسيًا غدًا، وآمل أن يستعيد مستواه مرة أخرى".

وتابع: "ركلات الجزاء؟ لقد قمت بتحليل الموضوع، حيث حصلنا على 12 ركلة وأهدرنا 7 منها، وهو رقم كبير.. نعلم أن المسدد الرئيسي في الفريق هو ميسي، لكن إذا لم يكن معنا فنحن بحاجة لأشخاص آخرين، وهي أزمة يمكن حلها بالتدريبات".

وبسؤاله عمن سينفذ ركلة الجزاء، لو حصل عليها الفريق غدًا، أجاب: "غدًا سنقرر خلال الحديث قبل المباراة، والقرار النهائي دائمًا في يد القائد".

وحول تألق لويس سواريز مع أتلتيكو مدريد، قال كومان: "لا أريد أن أجيب، أنتم تسألونني فقط حين يسجل الأهداف، وهو لاعب رائع.. لكن رحيله كان قرار النادي، وهذا كل شيء".

وعن الانتقادات الموجهة له وللفريق، أجاب: "لن أكذب، أنا أفكر فيما أراه وأقوم بتحليل المباريات، وتقييم الفريق في المباراة الماضية كان 10، وأتمنى تكرار الأمر غدًا.. في برشلونة المطالب كبيرة".

وأضاف: "لقد خضنا مباريات شارك فيها البدلاء، ومن الصعب أن تتألق حين تكون لديك فرص قليلة، نحتاج إلى المزيد من المنافسة في بعض المراكز".

وبخصوص جونيور فيربو، قال: "هو لاعب في الفريق، وأنجز عمله حين حصل على دقائق للمشاركة.. كل لاعب شاب يجب أن يفكر فيما يريد، ولا يمكننا أن نخسر جميع اللاعبين، فنحن بحاجة إلى فريق لخوض المباريات التي تنتظرنا".

وبشأن لقائه مع المرشحين لرئاسة النادي، للحديث عن الصفقات، رد كومان: "لقد تحدثت معهم، لكن كل شيء يتوقف على الوضع الاقتصادي للنادي، ولم أقرر أي شيء".

وواصل: "جريزمان؟ لا يجب الضغط عليه، هو دائمًا يقاتل من أجل الفريق.. وفي المباريات القليلة الماضية لعب بشكل جيد، وسجل هدفين في نهائي كأس السوبر".

وأتم: "نحن بحاجة إلى تسجيل اللاعبين الآخرين للأهداف أيضًا، لا يمكننا التركيز على جريزمان فقط.. فنحن لدينا ديمبلي، وترينكاو، وبرايثوايت، وعليهم جميعًا التقدم".

وكالات