33.26°القدس
32.93°رام الله
31.64°الخليل
37.17°غزة
33.26° القدس
رام الله32.93°
الخليل31.64°
غزة37.17°
الخميس 25 ابريل 2024
4.71جنيه إسترليني
5.33دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.04يورو
3.78دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.71
دينار أردني5.33
جنيه مصري0.08
يورو4.04
دولار أمريكي3.78

الاحتلال يواصل اعتداءاته وجرائمه بحق الفلسطينيين في القدس والضفة

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، انتهاكاتها بمزيد من عمليات الهدم والاعتقال والاستيلاء على ممتلكات المواطنين، الى جانب اعتداءاتها على المقدسات الإسلامية والمسيحية، وخصوصا في المدينة المقدسة.

  اخطارات بالهدم ووقف البناء

وفي السياق، أخطرت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم، بوقف بناء وهدم 13 منزلا في بلدة قبلان جنوب نابلس، وذلك بحجة البناء في مناطق مصنفة (ج)، وبدون ترخيص، علما أن بعض هذه المنازل مسكون والبعض الآخر في التجهيزات الأخيرة من أجل السكن، بحسب ما افاد به مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس.

تواصل اقتحامات المستوطنين لـ"الأقصى"

اقتحم 261 مستوطنا باحات المسجد الأقصى المبارك، صباح اليوم الثلاثاء، بحماية من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، ونفذوا جولات استفزازية في باحات الأقصى.

الاحتلال يقمع المقدسيين في "باب العامود"

قمعت قوات الاحتلال، لليوم الثامن على التوالي، عشرات الشبان المقدسيين المتواجدين في محيط ساحة باب العامود بمدينة القدس المحتلة.

وافاد شهود عيان بأن العشرات من جنود الاحتلال ترافقهم فرق خيالة وسيارة مياه عادمة، قمعوا الشبان المقدسيين واعتدوا على بعضهم واجبروهم على اخلاء المنطقة تحت تهديد السلاح.

اغلاق قرية أم صفا برام الله

اغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، مدخلي قرية ام صفا شمال غرب مدينة رام الله، ومنعت المواطنين من الدخول أو الخروج منهما، ما أجبر المواطنين على سلوك طرق طويلة ووعرة، خصوصا وان هذه المداخل تؤدي الى العديد من القرى المجاورة، وتخدم نحو 20 ألف مواطن يوميا.

الاستيلاء على جرار زراعي في الأغوار وعلى كرفانين شرق يطا

استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، على جرار زراعي في قرية بردلة بالأغوار الشمالية، مملوك للمواطن عزات أحمد خنيفس.

وفي بلدة يطا جنوب الخليل، استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي على كرفانين تقعان في منطقة واد الرخيم في قرية سوسيا شرق يطا، بحجة اقامتهما في المنطقة المسماة (ج).

ويستخدم أحد الكرفانين كمسكن، والآخر يستخدم كمخزن للأعلاف ويعودان للمواطن أحمد نصر دعاجنة.

الاحتلال يعتقل 6 مواطنين

وفي سياق حملة الاعتقالات المتواصلة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، خمسة مقدسيين خلال اقتحامها البلدة القديمة في القدس المحتلة، وبلدة الطور شرقا.

وأفادت مصادر محلية، بأن مخـابرات الاحتلال وشرطته اقتحمت حارة السعدية في البلدة القديمة بالقدس، واعتقلت كلا من: يوسف الحزينة، ونورس أبو غزال، وعيسى متعب، ويزن حرباوي، كما اعتقلت محمد هارون من بلدة الطور شرق العاصمة المحتلة.

الى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب نصر هشام النتشة (28 عاما) بعد مداهمة منزله في مدينة الخليل والعبث بمحتوياته.

اقتحام سجن "عوفر"

اقتحمت وحدات تابعة لإدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي أحد الأقسام في سجن عوفر، واجرت تدريبات استفزازية فيه.

وأكّد نادي الأسير في بيان له، أن إدارة سجون الاحتلال تواصل تصعيد إجراءاتها القمعية بحقّ الأسرى، خاصة في سجن "عوفر" حيث يتعرض الاسرى لهجمة شرسة عبر عمليات الاقتحام والتفتيش المتكررة والممنهجة.

 

المصدر: فلسطين الآن