28.07°القدس
27.85°رام الله
27.19°الخليل
27.54°غزة
28.07° القدس
رام الله27.85°
الخليل27.19°
غزة27.54°
الأربعاء 24 ابريل 2024
4.67جنيه إسترليني
5.33دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.03يورو
3.78دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.67
دينار أردني5.33
جنيه مصري0.08
يورو4.03
دولار أمريكي3.78

منتدى الإعلاميين يستنكر ضم صحيفة سعودية حاخام "إسرائيلي" لطاقمها

منتدى الإعلاميين الفلسطينيين
منتدى الإعلاميين الفلسطينيين

استنكر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين ضم صحيفة عرب نيوز السعودية إلى طاقهما الحاخام مارك شناير لكتابة عمود بشكل منتظم فيها.

واعتبر المنتدى في بيان صحفي صباح اليوم الاثنين، ذلك دعماً مرفوضاً لرواية الاحتلال الكاذبة، وترويجاً لسمومه الفكرية في الوسط العربي، فضلاً عما يمثله ذلك من طمس لجرائم الاحتلال بحق المقدسات الإسلامية وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك، وتنكر لعذابات حوالي 20 صحفي فلسطيني يقبعون في سجون الاحتلال الذي تمادى في قمع الصحفيين الفلسطينيين وقتلهم وتدمير مقراتهم لاسيما خلال العدوان الأخير على قطاع غزة.

وأدان بشدة فتح المجال أمام الحاخام مارك شناير لمخاطبة الجمهور العربي لما يشكله ذلك من اختراق خطير لوعي الأجيال العربية، مجدداً موقفه المبدئي الرافض للتطبيع الإعلامي مع الاحتلال الإسرائيلي بكل صوره وأشكاله.

وأكد المنتدى أن التطبيع الإعلامي يضر بالإعلام الفلسطيني الذي ينقل للعالم معاناة الشعب الفلسطيني من انتهاكات وجرائم الاحتلال الإسرائيلي البغيض، فضلاً عن كونه يقدم خدمة مجانية للاحتلال دون أدنى جدوى عربية من هكذا تطبيع.

وأوضح المنتدى في الرسالة التي وجهها إلى إدارة صحيفة عرب نيوز السعودية أن دماء الزميل الصحفي يوسف أبو حسين لم تجف بعد، وأن دماء الزميلين ياسر مرتجى وأحمد أبو حسين تنشد محاسبة وملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين الذين ولغوا في دماء الصحفيين.

وطالب المنتدى الاتحاد العام للصحفيين العرب بالتصدي لكل أشكال التطبيع الإعلامي مع الاحتلال الإسرائيلي، وعدم السماح بهذه المهزلة التي تزيد آلام الشعب الفلسطيني، لاسيما أن الإعلام الإسرائيلي يتفنن في تشويه صورة الشعب الفلسطيني ووصم نضاله الوطني المشروع بالإرهاب، فضلاً عن تبريره لكل جرائم جيش الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا وسائل الإعلام المحلية وفرسان الإعلام الفلسطيني إلى إبراز الرفض الشعبي للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي بمختلف صوره وأشكاله، وحماية الوعي الفلسطيني والعربي من الاختراق ومحاولات التزييف وتزيين صورة الاحتلال الإسرائيلي.

وحذر من مغبة الترويج للتطبيع الإعلامي بأي شكل من الأشكال باعتباره طعنة في خاصرة الإعلام الفلسطيني.

المصدر: فلسطين الآن