25.29°القدس
24.88°رام الله
24.42°الخليل
27.34°غزة
25.29° القدس
رام الله24.88°
الخليل24.42°
غزة27.34°
الخميس 25 ابريل 2024
4.71جنيه إسترليني
5.33دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.04يورو
3.78دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.71
دينار أردني5.33
جنيه مصري0.08
يورو4.04
دولار أمريكي3.78

كيفية التخلص من اللون الرمادي في الشعر

على الرغم من أن التخلص من اللون الرمادي في الشعر بعيداً عن استعمال الصبغات قد يكون صعب المنال، بيد ثمّة مكونات طبيعية قد تساعد على التخفيف من هذه المشكلة، تغنيك عن ارتياد صالونات تصفيف الشعر والانتظار لساعات طويلة. "سيدتي.نت" يقدم لك كيفية التخلص من اللون الرمادي في الشعر.

إليك، أفضل المكونات الطبيعية للتخلص من اللون الرمادي في الشعر، وأيضاً تعزيز صحته وإشراقه.

تحتوي بذور الحلبة على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للشعر، والجمع بين هذه المكونات لا يخفف من اللون الرمادي للشعر فحسب، بل تساعد على تقوية الشعر.

طريقة التحضير والاستخدام: في وعاء نظيف اطحني ملعقة كبيرة من بذور الحلبة، وأضيفي إليها ثلاثة ملاعق كبيرة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو اللوز. اخلطي المكونات جيداً للحصول على مزيج متجانس ولين. طبّقي الأخير على الشعر الرمادي وانتظري لمدة نصف ساعة قبل شطف شعرك بالشامبو والماء. تابعي المزيد: رنساج للشعر البرتقالي

يحتوي الشاي الأسود على مادة الكافيين المحملة بمضادات الأكسدة، ما يساعد على تحفيز نمو الشعر. هذا فضلاً عن التخلص من الشعر الرمادي بشكل طبيعي، وجعل شعرك يبدو أكثر لمعاناً.

طريقة التحضير والاستخدام: إغلي كوباً من الماء مع ملعقتان كبيرتان من الشاي الأسود، وملعقة صغيرة من الملح. صفي الماء من الشاي وضعيه جانباً حتى يبرد. ثم، وزّعيه على شعرك النظيف واتركيه لمدة لا تقل عن ساعة.

التخلص من اللون الرمادي في الشعر بزيت اللوز والليمون

يحتوي زيت اللوز على فيتامين "هـ" وهو مفيد للغاية للشعر. يغذي الجذور ويمنع الشيب المبكر. لا يضيف عصير الليمون لمعاناً وحجماً للشعر فحسب، بل يعزز أيضاً نمو الشعر الصحي. تساعد هذه الوصفة على التخلص من الشعر الرمادي بشكل طبيعي.

طريقة التحضير والاستخدام: في وعاء صغير، اسكبي 4 ملاعق كبيرة من عصير الليمون، وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من زيت اللوز، وامزجي المكونات جيداً للحصول على قوام ليّن. وزّعي الأخير على خصلات الشعر الرمادية، وانتظري لمدة 45 دقيقة قبل شطف شعرك بالشامبو والماء. تابعي المزيد: أفضل طريقة لتغطية فراغات الشعر

التخلص من اللون الرمادي في الشعر بأوراق الكاري

تساعد أوراق الكاري على استعادة صبغة الميلامين في بصيلات الشعر ومنع المزيد من الشيب، كونها مصدراً غنياً بالبيتا كيراتين، وفيتامين "ب"، ما يجعلها علاجاً رائعاً للتخلص من اللون الرمادي في الشعر.

طريقة التحضير والاستخدام: إغلي كوباً من أوراق الكاري في كوب من الماء حتى تتحول إلى اللون الأسود. صفي أوراق الكاري واحتفظي بالماء. دلّكي به شعرك من 3 إلى 4مرات في الأسبوع، واتركيه ليلة كاملة. ثم، اغسلي شعرك بالماء فقط.

وكالات