21.28°القدس
20.67°رام الله
19.42°الخليل
23.17°غزة
21.28° القدس
رام الله20.67°
الخليل19.42°
غزة23.17°
الخميس 23 مايو 2024
4.67جنيه إسترليني
5.18دينار أردني
0.08جنيه مصري
3.98يورو
3.67دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.67
دينار أردني5.18
جنيه مصري0.08
يورو3.98
دولار أمريكي3.67

الإصابات تحرم ريال مدريد من مبدأ المداورة

benzema
benzema

لا يكاد يمر أسبوع على ريال مدريد دون أن تستقبل عيادته الطبية إصابة جديدة، حيث كان الدولي الفرنسي كريم بنزيمة أحدث المنضمين إلى قائمة المصابين، بعدما تعرض لإصابة بأوتار الركبة في مباراة ودية ضد أرمينيا، والتي انتهت بفوز كبير للديوك بنتيجة 4- صفر الخميس.

وسقط العديد من نجوم ريال مدريد تحت مقصلة الإصابة في وقت مبكر من الموسم الحالي، (بيبي ودانيلو وكارفاخال ورودريغيز وراموس) بالإضافة إلى الوافد الجديد كريم بنزيمة، الذي سيغيب لمدة 3 أسابيع، وهو الأمر الذي سيؤثر بالسلب على (مبدأ التناوب) الذي يصبو المدرب الاسباني رافييل بينيتيز إلى تطبيقه مع الميرينغي من أجل تفادي الإصابات وإرهاق اللاعبين مبكرا، وتوفير جهودهم حتى الأنفاس الأخيرة من المسابقات الأوروبية.

لعنة أسبوع الفيفا ضربت 4 لاعبين من ريال مدريد وهم، البرازيلي دانيلو والكولومبي جيمس رودريغيز والاسباني سيرجيو راموس والفرنسي كريم بنزيمة، لذلك بات "فايروس الفيفا" يثير قلق المدربون ويفقدهم أبرز اللاعبين ويضعهم في موقف محرج، خاصة إذا كان البديل مصابا، وهو ما حدث مع المرينغي أمام أتلتيكو في ديربي مدريد، بعدما أصيب كارفاخال وزجّ بينيتيز بمواطنه أربيلوا بسبب غياب دانيلو للإصابة.

ربما تتوالي الأخبار الجيدة إلى بينيتيز مع بداية الأسبوع الحالي، حيث عاد دانيلو إلى تدريبات ريال مدريد وبدأ بملامسة الكرة، وهو الأمر الذي سيخفف صداع مركز الظهير الأيمن على المدرب السابق لنابولي الايطالي، كما يستعجل ريال مدريد عملية تعافي بيبي ورودريغيز من اجل تجهيزهما لخوض المباريات المقبلة على الصعيدين المحلي والأوروبي.

"سمّ" الفيفا لا يزال يرنو إلى قتل المزيد من اللاعبين مع ريال مدريد، وهو الأمر الذي سيترك بينيتيز أمام خيارات محدودة، بسبب تعرض عديد اللاعبين إلى الإصابات، إلا أن أكثرهم تأثيرا تتمثل بافتقاد كريم بنزيمة في قادم المباريات، حيث يعد بنزيمة، المهاجم الثاني الأكثر فعالية في القارة العجوز، بعدما سجل 6 أهداف من 11 تسديدة على المرمى في (474 دقيقة لعب) فقط، كما وصلت نسبة فعاليته الهجومية إلى 54.5% في الدوري الاسباني.

ومن المرجح أن يعتمد بينيتيز على البرتغالي كريستيانو رونالدو كرأس حربة بدلا من بنزيمة، رغم وجود الشاب خيسي، الذي أوقفت الإصابة انطلاقته القوية مع ريال مدريد تحت قيادة جوزيه مورينيو، المدرب الحالي لتشيلسي الانجليزي، إلا أن التألق غاب عن الدون البرتغالي كلما اشركه بينيتيز في هذا المركز، حيث يجرد رونالدو من أبرز أسلحته (التسديدات القوية) ويضعه تحت رقابة غابة من السيقان الدفاعية.

وتنتظر ريال مدريد في الأيام المقبلة مباريات صعبة يبدأها يوم 17 تشرين الأول/ أكتوبر الحالي أمام ليفانتي في الجولة الثامنة من الليغا، ثم يحل ضيفا ثقيلا على باريس سان جيرمان يوم 21 من ذات الشهر في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، قبل أن يواجه سيلتا فيغو، الذي ضرب برشلونة بالأربعة، يوم 24 ويختتم الشهر الحالي بمواجهة لاس بالماس، الصاعد حديثا لدوري الأضواء في الجولة العاشرة من الليغا.. فهل يقلل ريال مدريد من تأثير "فايروس" الفيفا أم يسقط ضحية جديدة لسمّ الإصابات؟.