14.14°القدس
13.93°رام الله
12.75°الخليل
18.97°غزة
14.14° القدس
رام الله13.93°
الخليل12.75°
غزة18.97°
الأحد 05 مايو 2024
4.66جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.66
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

في قمة مواجهات الأبطال

حقائق وأرقام .. التاريخ يرجّح كفة بايرن ميونيخ للفوز على آرسنال

صورة خبر ترجيح التاريخ كفة بايرن ميونخ للفوز على آرسنال
صورة خبر ترجيح التاريخ كفة بايرن ميونخ للفوز على آرسنال
فلسطين الآن

تتحول أنظار عشاق كرة القدم العالمية مساء الثلاثاء صوب ملعب (الامارات) الذي سيحتضن قمة من العيار الثقيل تجمع بين آرسنال الانجليزي وضيفه الثقيل بايرن ميونيخ الألماني، ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويتأهب بايرن ميونيخ، متصدر ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم، والذي حقق الفوز في أول مباراتين له أمام أولمبياكوس ودينامو زغرب ليتصدر المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط، لمواجهة مضيفه آرسنال الإنجليزي الذي خسر مباراتيه الأوليين، كما سيعتمد فينغر المدير الفني لأرسنال على الأسلوب الهجومي بحثا عن أول نقاط لفريقه في المجموعة متسلحا بعاملي الأرض والجمهور.

وفي سياق التقرير التالي أبرز الارقام والحقائق المتعلقة بمواجهة الفريقين على النحو الآتي:

- يدير اللقاء الحكم التركي كونيت شاكير سيدير، والذي لا يعتبر مصدرا للتفاؤل بالنسبة للجماهير الإنجليزية على خلفية إدارته لمباراة مانشستر يونايتد أمام ريال مدريد على ملعب (الأولد ترافورد) وطرد على أثرها البرتغالي ناني عام 2013 ليخسر الشياطين الحمر 2-1.

- حقق بايرن ميونخ رقما قياسيا جديدا كأول نادي يدخل مرماه 3 اهداف فقط بعد مرور 12 جولة من الدوري الألماني، بينما لم تستقبل شباكه أي هدفا في أول جولتين بالتشامبيونزليغ.

- يتمتع الأسباني بيب غوارديولا بسجل مميز في مواجهاته المباشرة أمام آرسنال كمدرب، حيث واجه الغانرز في 6 مباريات، حقق الفوز في 3 مباريات وتعادل في مباراتين وخسر مباراة واحدة.

- تواجه الفريقان في 8 مباريات، حيث فاز بايرن ميونيخ في 4 وفاز آرسنال في مباراتين وتعادلا بمباراتين، كما سجل النادي البافاري 12 هدفا، في حين سجل الغانرز 8 أهداف.

- جميع لاعبي بايرن ميونيخ الذين سجلوا في مرمى آرسنال غادروا ملعب (أليانز أرينا) بإستثناء المهاجم الألماني توماس مولر، حيث كان آخرهم كروس وشفاينشتايجر وماندزوكيتش وبيتزارو.

- يمتلك بايرن ميونيخ هجوما كاسحا تمكن من تسجيل 8 أهداف في مباراتين خاضهما بدوري الأبطال، في حين يمتلك 29 هدفا في الدوري الألماني بعد مرور 9 جولات فقط.

- خسر آرسنال في 6 من آخر 12 مباراة لعبها على أرضه (ملعب الامارات) في التشامبيونز ليغ.

- سجل بايرن ميونخ 39 هدفا في آخر 12 مباراة خاضها بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بمعدل 3.25 هدف في المباراة الواحدة.

- فشل بايرن ميونيخ في التسجيل مرة واحدة فقط في آخر 34 مباراة لعبها في دور مجموعات من مسابقة دوري الأبطال، بينما عجز آرسنال عن التسجيل 3 مرات في آخر 30 مباراة لعبها على أرضه.