23.23°القدس
23.21°رام الله
24.97°الخليل
27.77°غزة
23.23° القدس
رام الله23.21°
الخليل24.97°
غزة27.77°
السبت 29 يونيو 2024
4.75جنيه إسترليني
5.3دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.02يورو
3.76دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.75
دينار أردني5.3
جنيه مصري0.08
يورو4.02
دولار أمريكي3.76

تبادل لإطلاق النار في عملية للشرطة بباريس

thumb
thumb

ذكرت وسائل إعلام فرنسية أن عملية المداهمة التي تقوم بتنفيذها الشرطة الفرنسية بحي سان دوني بضاحية باريس الشمالية تستهدف عبد الحميد أباعود، العقل المدبر لهجمات باريس، وفق تأكيدات من مصادر أمنية.

وقد شهدت العملية الأمنية، التي مازالت متواصلة، سقوط قتيلين على الأقل، وفق ما نقلته وكالة "فرانس برس".

في المقابل، أعلنت السلطات المحلية أن المؤسسات التعليمية لن تفتح أبوابها اليوم وستبقى مغلقة في وسط سان دوني، ودعت السكان إلى تفادي الاقتراب من مكان تنفيذ المداهمة، وعدم التوجه إلى منطقة وسط المدينة.

هذا وتأكد تعرض عناصر من الشرطة لإصابات، نتيجة تبادل إطلاق النار مع المسلحين المتحصنين داخل الشقة، حسب ما أكدته مصادر مقربة من التحقيق لصحيفة "لوفيغارو" الفرنسية.

كما قالت هيئة النقل في باريس أنه تم وقف كل قطارات المترو والحافلات وقطارات الترامواي التي تتوجه إلى سان دوني.

وبدأت العملية، التي تنفذها قوات محاربة الإرهاب، قبل فجر الأربعاء بعد خمسة أيام على اعتداءات باريس، التي أوقعت 129 قتيلاً وجرى خلالها تبادل إطلاق نار، بحسب ما أفادت مصادر مطلعة عدّة على التحقيق وشهود.

وبحسب تلك المصادر، فلا يزال مشتبه بهم متحصنين في الشقة التي تهاجمها الشرطة الفرنسية.

وذكرت وكالة "فرانس برس"، أنّ العملية التي أطلقت قبل فجر الأربعاء في سان دوني كانت لا تزال جارية في الساعة 6.15 (5.15 توقيت غرينتش).

على صعيدٍ منفصل، أعلنت وسائل إعلام أميركية، أن طائرتين تابعتين لشركة الخطوط الجوية الفرنسية "إير فرانس" كانتا مُتوجهتين إلى باريس، مساء الثلاثاء، تم تغيير مسارهما بعد إقلاعهما لأسباب أمنية.

وذكرت محطة التلفزيون الأميركية "سي إن إن"، أن إحدى الطائرتين حطت في سولت لايك ستي في ولاية يوتا (غرب) بعد إقلاعها من لوس أنجليس (كاليفورنيا)، في حين حطت الثانية التي أقلعت من واشنطن في هاليفكس بكندا.

وأوضحت المحطة، أن الطائرتين حطتا من دون مشاكل. وكانت الأولى تقوم بالرحلة 65 من لوس أنجليس والثانية بالرحلة 55 من مطار واشنطن دالس.

ومن ناحيتها، ذكرت محطة التلفزيون الكندية "سي بي سي" على موقعها الإلكتروني أن "الركاب غادروا الطائرة". ولم يصدر أي تعليق حول أسباب تغيير مسار الطائرة.

وتحدثت مواقع التواصل الاجتماعي عن هبوط اضطراري للطائرة التي أقلعت من لوس أنجليس، وأنه كان هناك قوة من الشرطة تنتظر الطائرة في مدرج يوتا.

وقال مصدر في وكالة الطيران الأميركية، لمحطة "سي إن إن"، إن "الطائرة حطت في سالت لايك ستي بسبب حادث أمني".