19.75°القدس
19.62°رام الله
18.86°الخليل
24.51°غزة
19.75° القدس
رام الله19.62°
الخليل18.86°
غزة24.51°
الأحد 06 أكتوبر 2024
5جنيه إسترليني
5.38دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.19يورو
3.81دولار أمريكي
جنيه إسترليني5
دينار أردني5.38
جنيه مصري0.08
يورو4.19
دولار أمريكي3.81

الدوري الإنجليزي

بالفيديو: أرسنال يتصدر وليفربول يخطف تعادلاً مثيراً

ليفربول
ليفربول
برمنجهام - فلسطين الآن

حقق فريق أرسنال فوزاً ثميناً ومستحقاً على مضيفه أستون فيلا بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد على ملعب "فيلا بارك" ضمن منافسات الجولة 16 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وسجل هدفي "المدفعجية" أوليفيه جيرو من ركلة جزاء، وآرون رامسي في الدقيقتين الثامنة، و28 على التوالي، ليرفع الفريق اللندني رصيده إلى 33 نقطة في الصدارة "مؤقتاً"، وبقى أستون فيلا في قاع الجدول بست نقاط فقط.

بدوره، اقتنص ليفربول تعادلاً في الرمق الأخير من مباراته مع ضيفه وست بروميتش بهدفين لمثلهما.

وبدا ليفربول في طريقه لتلقي هزيمته الثانية على التوالي، بعد أن نجح وست بروميتش في تحويل تخلفه بهدف سجله القائد العائد من الإصابة جوردن هندرسون في الدقيقة 21، إلى تقدم بفضل هدفين من كريج داوسن بالدقيقة 30، والسويدي يوناش اولسون في الدقيقة 73 إثر ركنيتين.

لكن أوريجي الذي دخل في الدقائق العشر الأخيرة بسبب إصابة الكرواتي ديان لوفرن أنقذ فريق المدرب الألماني يورجن كلوب من الهزيمة وأدرك التعادل في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع بتمريرة من هندرسون.

ورفع ليفربول رصيده إلى 24 نقطة في المركز التاسع، ووست بروميتش إلى 20 نقطة بالمركز الثالث عشر.

وعلى ملعب "وايت هارت لين"، فرّط الفريق اللندني الآخر توتنهام بفرصة إزاحة مانشستر يونايتد عن المركز الرابع ومني بهزيمته الأولى في مبارياته الـ 15 الأخيرة، وتحديداً منذ المرحلة الافتتاحية (خسر أمام يونايتد)، وجاءت على يد ضيفه نيوكاسل يونايتد بهدف لاثنين.

وكانت الفرصة متاحة أمام فريق المدرب الأرجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو للارتقاء إلى المركز الرابع على حساب اليونايتد، وبدا في طريقه لتحقيق مبتغاه بعدما تقدم حتى ربع الساعة الأخير بهدف سجله إيريك داير بكرة رأسية إثر ركلة ركنية نفذها الدانماركي كريستيان ايريكسن في الدقيقة 39.

لكن الصربي الكسندر ميتروفيتش خطف التعادل للضيوف بعد دقيقتين فقط على دخوله كبديل للسنغالي بابيس سيسيه مستفيداً من خطأ للحارس الفرنسي هوجو لوريس بالدقيقة 74، ثم لعب اللاعب ذاته دور الممرر في الوقت القاتل بكرة رأسية إلى الإسباني ايوزيه بيريز الذي سيطر عليها ثم تابعها في الشباك بالدقيقة 93.

وتجمد رصيد توتنهام الذي خسر مبارياته الثلاث الأخيرة على أرضه أمام نيوكاسل، عند 26 نقطة في المركز الخامس، فيما أصبح رصيد نيوكاسل 16 نقطة بالمركز الخامس عشر.