14.14°القدس
13.93°رام الله
12.75°الخليل
18.97°غزة
14.14° القدس
رام الله13.93°
الخليل12.75°
غزة18.97°
الإثنين 06 مايو 2024
4.66جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.66
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

صواريخ روسيا الفراغية تقتل عشرات المدنيين بإدلب

إدلب
إدلب
إدلب - فلسطين الآن

قتل ثمانون مدنيًا -بينهم أطفال ونساء- وأصيب العشرات في غارات روسية بالصواريخ الفراغية على مدينة إدلب وقصف في ريفي حلب ودمشق، بينما قالت مصادر النظام إنها سيطرت على قرية خان طومان الإستراتيجية في ريف حلب الجنوبي.

وقتل في إدلب وحدها 47 قتيلا في غارات استهدفت شارعي الجلاء والمحافظة وسط المدينة التي تسيطر عليها المعارضة في شمال سوريا. كما أصيب في هذه الغارات مراسل قناة الجزيرة صهيب الخلف.

وأفادت مصادر في الدفاع المدني التابع للمعارضة أن طائرات حربية روسية استهدفت الأحد مبنى المحكمة في مدينة إدلب بثمانية صواريخ، مما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى.

في ذات الإطار، استهدفت الطائرات الروسية مبنى المحكمة الشرعية في حي القصور بغارتين، وكذلك مبنييْ الكتب المدرسية والأمن الجوي، وهي مبان تقع تحت سيطرة جيش الفتح.

وأكدت مصادر المعارضة أن الطيران الروسي شن غارات منذ صباح الأحد على مدينة إدلب، استهدفت فرع الحزب والأبنية السكنية المجاورة، والأحياء السكنية في حي القصور وشارع الجلاء ومنطقة الصناعة.

من جهة أخرى قتل عشرون مدنيا -بينهم نساء وأطفال- وجرح عشرات جراء غارات روسية على مدن وبلدات الباب وكفرناها وتادف في ريف حلب، كما قتل أربعة مدنيين -بينهم طفلتان ووالدتهما- في غارات روسية على بلدة الأشعري في غوطة دمشق الشرقية.

وفي ريف حمص الشمالي، قتل مدنيان وأصيب آخرون عندما ألقت طائرات النظام براميل متفجرة على مدينة الرستن.

من جهته أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن قوات النظام قصفت مناطق في أطراف مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، مما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص وسقوط جرحى.

وفي ريف دمشق، قال اتحاد التنسيقيات إن مروحيات النظام ألقت براميل متفجرة على مدينة داريا، بينما ذكر ناشطون أن الطيران الحربي شن عدة غارات على حي جوبر الدمشقي.