16.66°القدس
16.46°رام الله
15.53°الخليل
21°غزة
16.66° القدس
رام الله16.46°
الخليل15.53°
غزة21°
الإثنين 06 مايو 2024
4.66جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.66
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

تنظيم الدولة يخلي المجمع الحكومي بالرمادي

عراق
عراق
الرمادي - فلسطين الآن

قالت القوات العراقية إن مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية انسحبوا من المجمع الحكومي وسط مدينة الرمادي, وإنها ستدخل المجمع بعد التأكد من خلوه من الألغام والعبوات الناسفة.

لكن وكالة رويترز نقلت عن مسؤول عسكري أميركي قوله إنه لا يستطيع تأكيد سيطرة قوات الأمن العراقي على المجمع الحكومي. وكانت القوات العراقية أعلنت مسبقا اقتحامها حي الحوز جنوب غربي مدينة الرمادي.

وكان متحدث عسكري قد أكد أن القوات العراقية استعادت اليوم الأحد السيطرة على المجمع الحكومي في وسط الرمادي، وهو آخر معقل لتنظيم الدولة الإسلامية في المدينة الواقعة غربي البلاد.

وقال صباح النعماني المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب الذي يقود القتال في صفوف القوات الحكومية، إن السيطرة على المجمع تعني هزيمة تنظيم الدولة في الرمادي، وإن الخطوة القادمة ستكون تطهير الجيوب التي قد تكون هنا أو هناك في المدينة.

وأضاف النعماني أن المجمع أصبح تحت سيطرة القوات العراقية، وأنه لا وجود على الإطلاق لمقاتلي تنظيم الدولة في الرمادي.

وستكون استعادة مدينة الرمادي التي استولى عليها تنظيم الدولة في مايو/أيار الماضي، أحد أهم الانتصارات للقوات المسلحة العراقية منذ اجتاح التنظيم ثلث مساحة البلاد عام 2014.

من جانبه، قال رئيس مجلس قضاء الخالدية (شرق الرمادي) علي داود إن "مسلحي داعش أجبروا جميع الأسر التي تسكن في محيط المجمع الحكومي على مرافقة مقاتليهم الذين فروا باتجاه منطقة السجارية والصوفية وجويبة لاتخاذهم دروعا بشرية".

وكانت القوات العراقية حققت تقدما ضد تنظيم الدولة في وسط مدينة الرمادي بعد اشتباكات تكبد فيها التنظيم خسائر كبيرة، حسب مسؤولين أمنيين.

وبلغت القوات العراقية الجمعة الماضية تقاطع منطقة الحوز، وهو تقاطع إستراتيجي باتجاه المجمع الحكومي الذي تعتبر استعادته تأكيدا لفرض السيطرة الكاملة على المدينة.