30.55°القدس
30°رام الله
29.42°الخليل
28.84°غزة
30.55° القدس
رام الله30°
الخليل29.42°
غزة28.84°
السبت 18 مايو 2024
4.71جنيه إسترليني
5.23دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.03يورو
3.7دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.71
دينار أردني5.23
جنيه مصري0.08
يورو4.03
دولار أمريكي3.7

هل يحصل الأيفون القادم على تقنية جديدة في الشاشة؟

iphone-6s-display
iphone-6s-display

أحد الشائعات التي أطلقت مؤخرا تشير إلى تقنية جديدة يتم تطويرها في شركة أبل Apple لخط إنتاجها الجديد من هواتف الأيفون، حيث تطور الشركة تقنية جديدة للشاشات.

تنتشر الشائعات والتسريبات التي انطلقت من مقر عملاق التكنولوجيا أبل Apple في كاليفورنيا، حيث أشارت الشائعات إلى صفقات يتم عقدها في الوقت الحالي ما بين أبل Apple وسامسونج Samsung إلى جانب عملاقة التكنولوجيا ال جي LG، للوصول إلى تقنية جديدة في شاشات هواتف الأيفون iPhone لاستخدامها في الإصدارات القادمة من الأيفون.

وتقوم فكرة التقنية الجديدة المرجح إضافتها إلى شاشة الهواتف الأيفون، حيث سيتم تغيير الضوء الخلفي للشاشة إلى organic light، أو إلى تقنية OLED، حيث تدعم هذه التقنية جودة أفضل للصور مقارنة مع العرض الكريستالي السائل، وهي أحد معايير التقنية التي استخدمت منذ سنوات في أجهزة الكمبيوتر.

كما أكدت أيضا Electronic Times أحد دور النشر الكورية على شائعات تطوير تقنية جديدة في شاشات الأيفون، وذلك نقلا عن مصادر لم تعلن عنها دار النشر.

إن صحت هذه الشائعات التي تشير إلى تقنية جديدة في الشاشة، فقد نشهد أول تطور جوهري في هواتف الأيفون منذ عام 2010، حيث كان التغيير الجوهري الأخير الذي أضافته أبل في عرض retina، التي يمكن للمستخدم من خلالها تمييز الصور على الشاشة عن الصور المطبوعة.

كانت شركة أبل Apple قد اعتمدت تقنية عرض LCD في شاشات الأيفون منذ عام 2007، لكن متحدث باسم شركة أبل رفض التعليق عن هذه التقنية الجديدة، كما لم تستجيب كلا من شركتي سامسونج وال جي على الفور في التعليق على هذه الشائعات، لكن هناك شائعات أيضا تشير إلى تغيير شركة أبل لتقنية العرض الخاصة بها في غضون سنتين.

جدير بالذكر أن الكثير من التسريبات التي خرجت لتشير إلى الأيفون الرياضي القادم، لكن إلى الآن لم يتضح ما إذا كانت الصفة الرياضية ستكون في تصميم الهاتف، أو ما يقدمه من مميزات أو خاصة الشحن اللاسلكي، أيضا هناك شائعات إلى التخلص من موصلات سماعة الرأس.