24.26°القدس
24.27°رام الله
27.19°الخليل
27.79°غزة
24.26° القدس
رام الله24.27°
الخليل27.19°
غزة27.79°
السبت 05 أكتوبر 2024
5.01جنيه إسترليني
5.39دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.19يورو
3.82دولار أمريكي
جنيه إسترليني5.01
دينار أردني5.39
جنيه مصري0.08
يورو4.19
دولار أمريكي3.82

بالصور: 10 لاعبين شباب يجب مراقبتهم في 2016

تنزيل (2)
تنزيل (2)

نشرت صحيفة "ديلي ميل" الانجليزية، في صفحاتها الجمعة تقريراً عن عشرة لاعبين شباب من المتوقع أن يكونوا ضمن الأبرز لعام 2016، حيث ترى الصحيفة أن هؤلاء اللاعبين الشباب وبعضهم من يلعب في الفريق الرديف لأنديتهم مثل مانشستر يونايتد وبرشلونة أنهم سيضعون أقدامهم على خارطة كرة القدم الأوروبية في هذا العام الجديد.

ويشهد هذا الموسم تألق العديد من المواهب الشابة في أندية أوروبية كبيرة، ولعل أبرز مثال هو للحارس الايطالي الشاب دوناروما والذي أخذ مركز أساسي في عرين ميلان أمام دييجو لوبيز حارس مرمى ريال مدريد السابق.

وفي ما يلي 10 لاعبين شباب من المتوقع أن يكونوا ضمن الأبرز لعام 2016:

1. تيموثي منساه ( مانشستر يونايتد )

هولندي شاب يبلغ من العمر 17 عاما إنضم لصفوف مانشستر يونايتد تحت 21 الصيف الماضي قادما من صفوف أياكس أمستردام، قائد المنتخب الهولندي للشباب وأظهر قدرات بارعة في قيادة فريقه الهولندي، يلعب في مركز قلب الدفاع ومن المتوقع أن يتم تصعيده للفريق الأول في مانشتر يونايتد قريبا.

2. لي سيونغ وو ( برشلونة )

الكوري الجنوبي لي سيونغ وو هو أحد أبرز المواهب الشابة في القارة الأوروبية ويلعب في صفوف أحد

الفرق الدنيا في لاماسيا أكاديمية برشلونة، ومن المتوقع أن يلعب للفريق الثاني الشهر المقبل عندما يتعدي حاجز الـ18 عام، و انضم الكوري لبرشلونة في عام 2011 ولكن في آخر كأس عالم تحت 17 عام برز بشكل كبير عندما قاد كوريا الجنوبية للفوز على البرازيل، ويلعب وو البالغ من العمر 17 عاما كمهاجم.

3. أنخيل كوريا ( أتلتيكو مدريد )

هو أحدث لاعب أرجنتيني في صفوف اتلتيكو مدريد، يلعب في أتلتيكو مدريد منذ الموسم الماضي وأظهر المهاجم الأرجنتيني ( 20 عام ) لمحات مبهرة في مشاركاته مع الروخي بلانكوس ولقد شارك مع منتخب بلاده الأرجنتيني في ثلاث مباريات.

4. دونيل مالين ( أرسنال )

قام نادي أرسنال بضم لاعب من أكاديمية أياكس مرة أخرى المهاجم ( دانيل مالين ، 16 عام ) ، يملك الكثير من المهارة والسرعة والقوة ولعب مع أرسنال تحت 19 عام.

5. إيانيس حاجي ( فيورنتينا الإيطالي - كونستانتا الروماني )

لم تقف مواهب رومانيا من البروز بعد الشهير جورجي حاجي ، الآن هناك إبنه إيانيس حاجي ( 17 عام )، يلعب في مركز الجناح أو الوسط المهاجم ويشبه كثيراً والده جورجي يرتدي الرقم 10 حاليا مع ناديه الروماني الذي إنضم إليه معاارا من فيورنتينا الذي إشترى اللاعب من ثم أعاره لفريق السابق ، حاجي الصغير يتوقع له دور كبير في الكرة الأوروبية قريبا.

6. جوليان براندت ( بايرن ليفركوزن الألماني )

يرى البعض في ألمانيا أن براندت يجب أن يكون جزءا من المنتخب الألماني في يورو 2016 ، الجناح الموهوب والذي يلعب للفريق الأول في بايرن ليفركوزن الألماني والذي خاض ما يقارب من 50 مباراة مع الفريق منذ أول ظهور له عندما كان في سن السابعة عشر ، يلعب حاليا للمنتخب الألماني تحت 19 عام وقد أشارت تقارير مؤخرا أن بايرن ميونخ مهتم بضمه.

7. جيانلويجي دوناروما ( ميلان )

الحارس الصغير ذو الـ16 ربيعاً أصبح الحارس الأساسي في ميلان الإيطالي متفوقاً على ديجو لوبيز ، لقد أصبح معبود الجماهير في ميلان ولقد أشاد به الكثير .

8. جوشوا كيميتش ( بايرن ميونخ )

يحافظ بايرن ميونخ على أسلوبه دائما وهو التعاقد مع أبرز المواهب الأوروبية الشابة عندما يمكنه ذلك ، الألماني ( جوشوا كيمتش ، 20 عام ) هو أحد هذه المواهب ، يلعب لصفوف المنتخب الألماني تحت 21 عام ويقارنه البعض باللاعب السابق للفريق باستيان شفانشتايجر ، ولعب مع الفريق الأول في البافاري عشر مباريات .

9. عبد الخالق نوري ( أياكس أمستردام )

أرسنال ومانشستر يونايتد الإنجليزيان يتابعان عن كثب النجم الهولندي الصغير (عبد الخالق نوري ، 18 عام) والذي يلعب حاليا في صفوف نادي أياكس الفريق الثاني ولكنها مسألة وقت قبل أن يوم دي بوير بتصعيده للفريق الأول .

10. ماركو أسينسيو ( إسبانيول - ريال مدريد )

الإسباني الشاب ماركو أسينسيو والذي يلعب معارا في صفوف نادي إسبانيول الإسباني قادماً من ريال مدريد الصيف الماضي يعتبر من أبرز المواهب الشابة في العالم حاليا ، يلعب في مركز الجناح أو الوسط المهاجم ، ساهم في فوز منتخب لاروخا ببطولة أوروبا تحت 19 الصيف الماضي وسجل هدفين في النهائي أمام المنتخب الفرنسي.

تنزيل (3) تنزيل (4) تنزيل (5) تنزيل (6) تنزيل (7) تنزيل (9) تنزيل (10) ‫تنزيل (11) - نسخة تنزيل (8)