33.33°القدس
33.13°رام الله
32.19°الخليل
24.15°غزة
33.33° القدس
رام الله33.13°
الخليل32.19°
غزة24.15°
الخميس 25 ابريل 2024
4.71جنيه إسترليني
5.33دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.04يورو
3.78دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.71
دينار أردني5.33
جنيه مصري0.08
يورو4.04
دولار أمريكي3.78

هكذا تفرق بين نظارة الشمس الأصلية و المقلدة

مقدمة_8
مقدمة_8

أصبحت النظارات الشمسية أحد ركائز الأكسيسورات التي يستخدما الرجل الأنيق فالكل مناسبة نظاراتها المناسبة من حيث أشكالها و ألوان عدساتها و غيرها الكثير من العناصر .

و لقد انتشرت في عالم صناعة النظارات الاّف من النظارات الشمسية المقلدة التي تؤدي إلى أضرار كبيرة للعينين و تتمتع هذه النظارات المقلدة بتشابه كبير جداً بحيث يصعب على غير الخبراء اكتشاف الأمر ولذلك هذا التقرير يخبرك بأهم الفوارق التي تستطيع التعرف بها على ما إذا كانت نظارتك الشمسية أصلية أم مقلدة ,

1- الوزن

فالنظارات الشمسية الاصلية ليس خفيفة كالمقلدة و ذلك بسبب احتوائها على دُعامات مصنوعة من المعدن لحماية بين مفاصل النظارة مثل المنطقة بين الذراعين و جسم النظارة أما النظارات المقلدة فهي خفيفة و ذلك بسبب عدم احتوائها على دُعامات من المعدن لحماية أجزائها .

2- العدسات

إن عدسات النظارات الشمسية الأصلية يدخل الزجاج في تكوينها بنسبة كبيرة فإذا وضعت إصبعك على عدسات نظارتك و تحسست ملمسها سوف تشعر بأنك تضع يديك على عدسات زُجاجية بعكس النظارات المقلدة التي تُصنع عدساتها من البلاستيك .

3- العلامة التجارية

سوف تجد علامة الشركة التجارية المصنعة للنظارات الشمسية محفورة على عدسات النظارة سواء العدسة اليمنى أو اليسر أو كليهما وهو الأمر الذي لن تجده في النظارات المقلدة بسبب نوعية عدساتها الرديئة التي لا تتحمل الحفر عليها باليزر .

4- ابحث عن الرقم التسلسُلي

إذا قمت بفتح ذراعيَ النظارة الشمسية الخاصة بك لابد أن تجد أرقاماُ عليها و من الممكن أن تحتوي النظارات المقلدة على بعض الأرقام العشوائية و الحل هو الذهاب للمكان الذي اشتريت منه النظارة و قم بإدخال هذا الرقم على جهاز الكمبيوتر لكي تتأكد بنفسك .

5- جودة التعبئة و التغليف

وذلك عن طريق رؤية الغطاء الجلدي الخاص بالنظارة و طريقة الخياطة وجودتها و مدى وضوح وجودة الشعار المحفور على الغطاء و إذا لم يكن غطاء نظارتك جلد ياص فيجب أن تنظر جيداً في شكل العلامة التجارية عليه وعلى مدى وضوح الكلمات الخاصة بإسم الشركة بالإضافة إلى المواد المستخدمة في صناعة الغطاء الذي من المفترض أن يكون ضد الكسر ليحمي النظارة بداخلة .

6- الغطاء الاصق للعدسة

 يجب أن تجد غطاء لاصقا على عدسة نظارتك الأصلية للمحافظة عليها و حمايتها من الصدمات أو الخدوش وهو الأمر الذي لايوفر في الأنواع المقلدة و الرديئة من النظارات الشمسية .

7- لا تشتري من أماكن مجهولة

يجب أن لا تشتري من أي متجر لبيع النظارات سواء الشمسية أو الطبية فأنت لا تعرف ما مصدر هذه النظارات حتى لو بدت لك أصلية .

8- الأسعار دائماً مرتفعة

إن شركات النظارات العالمية تستخدم أجود الخامات العالمية التي تحتاج إلى حرفية بالغة الدقة و المهارة لذلك من غير المعقول أن تجد نظارات شمسية أصلية بأسعار رخيصة