14.44°القدس
14.17°رام الله
13.3°الخليل
19.09°غزة
14.44° القدس
رام الله14.17°
الخليل13.3°
غزة19.09°
الثلاثاء 07 مايو 2024
4.7جنيه إسترليني
5.28دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.03يورو
3.74دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.7
دينار أردني5.28
جنيه مصري0.08
يورو4.03
دولار أمريكي3.74

ماذا يكشف شكل اليد عن شخصيتك؟

اليد والشخصية -2
اليد والشخصية -2

هناك طرق كثيرة للتعرف على الشخصية التي تمتلكها، منها الاختبارات، ومنها التأمل الذاتي، ومنها أيضا الصفات الجسمانية، التي لم تكن أبدا عشوائية.

إليك أبرز الصفات التي يمكن أن تعلمها عن نفسك بالنظر إلى شكل يديك وطول الأصابع فيها، اختبر نفسك وشاركنا تعليقاتك.

1- راحة يد مستطيلة

يميل الذين يملكون راحة يد مستطيلة إلى أن يكونوا أكثر ميلا إلى الاعتماد على الحدس في التفكير وحب المغامرة، كما يمكن اعتبار هذا الشخص أنه "حلال المشاكل" الذي يمتلك القدرة على تحليل المشلكة وتفهمها جيدا ومن ثم تقديم الحل المناسب لها سريعا.

2- راحة اليد المربعة

يميل أصحاب راحة اليد المربعة إلى كونهم عمليين أكثر من غيرهم، حيث يركزون في التفكير على المنطق الصارم وما يفرضه الواقع الفعلي ولا يعتمدون على الخيال. هم أيضا بارعون في الرياضيات.

3- الأصابع الطويلة

لأصحاب الأصابع الطويلة سمة شخصية مميزة، وهي الفضول وحب الاطلاع.

4- الأصابع القصيرة

أما أصحاب الأصابع القصيرة فيتميزون بقدرتهم على القيادة، حيث يستطيع الشخص منهم أن يكون قائدا بارعا إذا أتيحت له الفرصة، وإذا لم تتح له فإنه يسعى إليها

5- اليد الكبيرة

يميل أصحاب اليد الكبيرة إلى المثالية، بحيث يحبون أن يروا الأمور مرتبة ترتيبا منطقيا دقيقا، معتمدا على التماثل لإظهار الجمال، بينما يكرهون رؤية أشياء فوضوية أو مرتبة ترتيبا غير منطقي أو جمالي، وربما يزعجهم مجرد رؤية حائط أبيض تماما به بقعة صغيرة.

كما أنهم يهتمون بالتفاصيل الدقيقة جدا، بحيث قد تدفعهم إلى تأجيل إنهاء بعض المهام، من أجل إنهائها بأفضل وجه، ولكن هذه الصفة تجعلهم أكثر اطلاعا ومعرفةً، وأكفاء في أعمالهم.

أيضا يميل هؤلاء الأشخاص إلى كونهم أكثر رقة في المشاعر ولديهم قدرة عالية على التعاطف مع غيرهم وتفهمهم.

6- اليد الصغيرة

أصحاب اليد الصغيرة غالبا ما يكونون أكثر كرما وحبا للمغامرة، وفي علاقاتهم يكونون رومانسيين ومثاليين مع الجموح في العاطفة.

ويميلون كذلك إلى التفكير المنطقي والبحث عن الحلول البسيطة والمباشرة للمشاكل التي تواجههم.

7- راحة اليد المربعة مع اليد الكبيرة

هذا الخليط يعني أن ذلك الشخص يجمع بين صفات متنوعة، فهو رقيق المشاعر وفي الوقت نفسه يحب المغامرة وخوض المخاطرات.

8- السبابة أطول من البنصر

الأشخاص الذين يكون لديهم إصبع السبابة أقصر من البنصر تكون معاملتهم للنساء أكثر لطفا من أصحاب إصبع السبابة الطويل. كما أن العلاقة بين هذبن الإصبعين تشير إلى مقدار الهرمونات الذكرية التي تعرض لها الشخص في رحم الأم، فكلما تعرض لكمية أكبر من هرمون التستستيرون كان إصبع البنصر أطول.

9- البنصر الطويل

يميل الرجال أصحاب إصبع البنصر الطويل، مقارنةً بالسبابة، إلى أن يمتلكوا أعضاء تناسلية أكبر حجما.

أيضا يعتبر هؤلاء الأشخاص أكثر جذبا للنساء من غيرهم، حيث تفضل الناس وجوههم الأكثر ذكورية، بسبب تعرضهم لمعدل أكبر من هرمون التستستيرون، كما سبق.

في النهاية يرجى الانتباه إلى أن هناك العديد من التعميمات، فليس هناك ارتباط حتمي ولازم بين شكل اليد والسمات الشخصية، ولذلك نقول أن الشخص يكون "أكثر ميلا" إلى كذا وكذا.