13.38°القدس
13.02°رام الله
12.75°الخليل
17.44°غزة
13.38° القدس
رام الله13.02°
الخليل12.75°
غزة17.44°
الأربعاء 08 مايو 2024
4.63جنيه إسترليني
5.22دينار أردني
0.08جنيه مصري
3.98يورو
3.7دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.63
دينار أردني5.22
جنيه مصري0.08
يورو3.98
دولار أمريكي3.7

بالصور: اختار لحيتك من بين أبرز موديلات 2016

french beard
french beard

لا يبدو بأن موضة اللحى ستنتهي في أي وقت قريب، فهي ما تزال من الأنماط الرائجة للعام الحالي. لكن ما هو مؤكد بأن موضة العام  2016 ستشهد انتهاء حقبة اللحية الكثيفة والطويلة التي راجت بشكل كبير خلال العام الفائت. أنماط هذا العام أكثر أناقة لكن أقل تنوعاً من الأعوام السابقة.

فما هي أنماط موضة اللحى للعام الحالي.

اللحية القصيرة عند الأطراف والطويلة عند الذقن

النمط الأول هو اللحية القصيرة بشكل عام والطويلة بشكل طفيف عند منطقة الذقن.الخطوط الدقيقة عند الخدين تناقض تماماً الحجم والعشوائية عند الذقن، على أن تكون الخطوط السفلية على بعد مسافة 5 سنتمترات من الذقن. الموديل هذا مثالي للذين يملكون لحية كثيفة ولا ينفع إطلاقاً لأصحاب اللحى الخفيفة لان الفراغات في الذقن وتحديدا عند منطقة الخدين ستجعل الطلة كارثية.

مثالية أيضاً لإخفاء الذقن صغيرة الحجم أو الذقن المزدوجة. وفي حال كنت من أصحاب الوجوه الدائرية فهذا النمط مخصص لك لأنه يجعل الوجه يبدو أكثر طولاً.

اللحية القصيرة

اللحية القصيرة هي بالتأكيد موضة العام الحالي وهي بشكل عام البديل العملي عن اللحية الطويلة. من مميزات هذا النمط هو تماشيه مع موديلات مختلفة من قصات الشعر وبالتالي لا داع للقلق حيال قصة الشعر التي عليك الحصول عليه لتتماشى مع لحيتك.

اللحية القصيرة تسير مع زوايا الوجه بشكل عام ، وطول الشعر لا يجب أن يتجاوز السنتمتر الواحد ، لكنها تصبح أكثر طولاً بشكل طفيف عند الذقن وذلك لجعل الطلة تبدو أكثر ذكورية. تصلح لجميع أشكال الوجه ولا تحتاج إلى الكثير من العناية لكنها في الوقت عينه لا تصلح لمن لا يملكون لحى كثيفة.

الشارب

نعم مخاوف الجميع تحققت وعادت موضة الشوارب، المعضلة هنا لا تكمن بقرار اعتماد الشارب بل بآلية اعتماده. يمكن اعتماده بشكل منفصل أو يمكن التخفيف من حدته مع ذقن قصيرة. القرار هنا يرتبط بذوق الشخص وفي حال كان القرار الشارب بشكل منفصل فهناك خيارات عديدة يمكن اعتمادها سواء لجهة الطول أو الحجم شرط تناسبها مع شكل الوجه. وفي حال كان الخيار اعتماد الشارب مع اللحية فيجب أن تكون قصيرة جداً بحيث لا تطغى عليه وتجعله يبدو وكأنه جزء منها.

الذقن الخشنة

النمط هذا مثالي لمن لا يملكون لحى كثيفة أو لا يمكنهم إطلاق لحيتهم بسبب قواعد خاصة بالمظهر في العمل. هي باختصار المراحل الأولى لنمو الذقن ويمكن لأي شخص اعتمادها. مثالية لأصحاب الوجوه الممتلئة لأنها تكسر حدة الشكل الدائري كما أنها لا تحتاج لتسريحات شعر خاصة فأي قصة شعر تتناسب معها.

الشعر الطويل مع الذقن المتوسطة الطول

في حال كنت تملك شعراً طويلاً فالحصول على هذه الطلة سهل نسبياً، أما أن قررت اعتمادها فإن مهمة إطالة الشعر تتطلب الصبر والكثير من العناية. المحافظة على صحة الشعر ضرورة ملحة وإلا انتهى بك المطاف بطلة كارثية. طول الشعر عادة لا يجب أن يتجاوز منتصف الرقبة في حده الأدنى ويمكن أن يصل لحدود الكتفين في حد الأقصى. الذقن الكثيفة مع الشعر الطويل كانت رائجة العام الفائت لكن العام الحالي يشهد توأمة الذقن المتوسطة الطول مع الشعر الطويل.

اللحية الفرنسية

هي بشكل عام تشبه السكسوكة الكلاسيكية لكنها تختلف عنها بعدم التناسق بين شكل الشارب واللحية. الشارب قد يتصل وقد لا يتصل بشعر الذقن وقد يكون أكثر أو أقل كثافة منها. الخيارات عديدة جداً ويمكن للشخص التلاعب بها وفق ذوقه وشكل وجهه. الأنماط عديدة ويمكن الحصول على الوحي من الممثل روبرت داوني جونير ولحيته كتوني ستارك في أيرون مان أو لحية جوني ديب.

long hair and beard MAIN_13 short beard moustache shorter long beard stubble man Stubble