قالت شركة توزيع الكهرباء بمحافظات غزة إن تعطّل خط "القبة" المغذّي لمحافظة غزة من داخل الخط الأخضر منذ يوم الخميس الماضي وتأخر إصلاحه بالإضافة إلى الاستهلاك المضاعف للتيار الكهربائي من قبل المواطنين، أديا إلى تقليص عدد ساعات وصول التيار الكهربائي لمنازل المواطنين وعدم انتظام جدول التوزيع.
وأوضحت الشركة، في بيان صحفي وصل "فلسطين الآن" نسخة عنه، السبت، أنها تبذل جهودًا مضاعفة من أجل المحافظة على مواعيد محددة لعودة التيار الكهرباء وتوصيل حصص المناطق بشكل منتظم ولكن الأعطال المفاجئة في مكونات شبكة الكهرباء، وطبيعة هذه الشبكة وتعقيداتها تؤدي في بعض الأحيان لتأخر وصول الكهرباء للمواطنين.
وأهابت الشركة بالمواطنين "تفهم طبيعة عملها وحجم الضغوط المفروضة عليها نتيجة النقص الحاد في كميات الطاقة والأعطال المفاجئة والحاجة الملحة والمتزايدة للتيار الكهرباء خاصة مع دخول المنخفضات الجوية".
ودعت المواطنين إلى أخذ حاجتهم من الكهرباء "بشكل متوازن وعقلاني بعيد عن الإسراف والتبذير"، كما تدعو إلى عدم الاقتراب من شبكة الكهرباء والعبث بمكوناتها لما يشكله ذلك من خطورة قد تؤدي في كثير من الأحيان إلى تهديد سلامة وأمن المواطنين والعاملين على شبكة الكهرباء، وحرمان الكثير من المواطنين من حصصهم من التيار الكهربائي.