26.33°القدس
26.37°رام الله
28.3°الخليل
29.99°غزة
26.33° القدس
رام الله26.37°
الخليل28.3°
غزة29.99°
الأربعاء 03 يوليو 2024
4.78جنيه إسترليني
5.32دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.05يورو
3.77دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.78
دينار أردني5.32
جنيه مصري0.08
يورو4.05
دولار أمريكي3.77

الجيش والمقاومة يحاصران معسكرا للحوثيين بالجوف

373
373

تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية مساء الاثنين من إطباق الحصار على معسكر الخنجر بمحافظة الجوف (شمالي اليمن)، عقب تحريرها آخر المواقع المجاورة للمعسكر، بينما تدور معارك عنيفة في محيط معسكر نهم الإستراتيجي بمحافظة صنعاء.

وقال مصدر ميداني للجزيرة نت إن قوات لواء الفتح التابع للمنطقة العسكرية السادسة تمكنت من السيطرة على عدد من المواقع العسكرية في مديرية خب والشعف، أهمها جبل الحيض وبرقا ومناطق بئر عزيز والأشراع.

وأضاف المصدر أن القوات الشرعية تحاصر حاليا معسكر الخنجر، أقدم المعسكرات وأكبرها بالمحافظة.

واندلعت المواجهات في المديرية بعد أن تمكنت وحدات الجيش الوطني والمقاومة من تحرير مناطق في الجوف، من بينها مديرية الحزم عاصمة المحافظة، لتندلع عقبها مواجهات في مناطق مختلفة، منها وادي وسط في مديرية الخب والشعف.

وفي تصريح للجزيرة نت، قال قائد لواء النصر بالمقاومة الشعبية أمين العكيمي إن محافظة الجوف ستُعدّ محررة بشكل كامل بعد تحرير معسكر الخنجر الذي يحاصره الجيش الوطني والمقاومة، لما للمعسكر من أهمية استراتيجية، حسب قوله.

وتعدّ مديرية خب والشعف أكبر مديريات المحافظة، كما تجاور ثلاث محافظات يمنية، بينها محافظة صعدة (شمالي اليمن) معقل جماعة الحوثيين المسلحة.

معارك نهم

وفي محافظة صنعاء، تدور معارك عنيفة في محيط معسكر نهم الإستراتيجي، وسط استعدادات للجيش الوطني اليمني للدفع بتعزيزات عسكرية إلى هناك.

وقالت مصادر في المقاومة الشعبية إن الجيش اليمني أرسل تعزيزات إلى محافظة مأرب للانضمام للعمليات التي يخوضها استعدادا للهجوم على مواقع مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في صنعاء.

وأدت معارك نهم إلى تفاقم معاناة مئات الأسر العالقة على الطريق بين محافظتي مأرب والبيضاء.

وفي تطور آخر، قصفت طائرات التحالف العربي أمس مواقع لمليشيا الحوثيين في صعدة، المعقل الرئيس لهم (شمالي اليمن)، كما أغارت طائرات سعودية على أهداف للحوثيين في منطقة رزاح في المحافظة ذاته