23.76°القدس
23.21°رام الله
21.64°الخليل
24.83°غزة
23.76° القدس
رام الله23.21°
الخليل21.64°
غزة24.83°
الإثنين 17 يونيو 2024
4.71جنيه إسترليني
5.25دينار أردني
0.08جنيه مصري
3.99يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.71
دينار أردني5.25
جنيه مصري0.08
يورو3.99
دولار أمريكي3.72

عجلة دوري قطاع غزة تستأنف بلقاءين حاسمين

تنزيل
تنزيل
غزة - فلسطين الآن

تعود لقاءات دوري الوطنية موبايل لأندية الدرجة الممتازة في قطاع غزة للاستئناف مجددًا، بعدما توقفت خلال الأسبوع الماضي، بسبب إقامة لقاءات دور الـ 16 من مسابقة كأس فلسطين.

ويشهد الجمعة إقامة لقاءين مهمين، فعلى ملعب اليرموك يلتقي الشاطئ العاشر بـ 15 نقطة، مع غزة الرياضي الخامس بـ 22 نقطة.

وتعد المباراة مهمة جداً لأبناء البحرية، على اعتبار ان الفوز سيمنح الفريق ورقة العبور باتجاه المناطق الدافئة، بينما التعادل او الخسارة ستبقى الأمور على حالها وقد تزيد الأمور تعقيداً.

ونجح كلا الفريقين في بلوغ دور الثمانية من مسابقة الكأس، فالشاطئ تجاوز الهلال (3/2)، والرياضي جرّد الشجاعية من لقبها عبر ركلات الترجيح.

وفي نفس اليوم، يشهد استاد المدينة الرياضية بخان يونس لقاء اتحاد خان يونس قبل الأخير بـ 14 نقطة، مع ضيفه شباب جباليا التاسع بـ 15 نقطة، في مباراة هامة للغاية لكلا الفريقين للخروج من النفق المظلم، فالاتحاد إذا ما أراد تجنب البقاء في صراع الهبوط عليه تجاوز الشباب.

 وهذا الأمر سيتطلب منه جهداً كبيرا، خاصة أن الشباب يقدم مستويات طيبة للغاية وآخرها الفوز برباعية في الكأس على الاستقلال والتأهل لدور الثمانية بفضل تالق نجمه يوسف داوود.

وتقام السبت، مباراتان، فعلى ملعب اليرموك يلتقي الهلال الثامن بـ 16 نقطة مع الصداقة ثاني الترتيب بـ 29 نقطة، المباراة ستلعب بحسابات، بالنسبة للهلال فهو سيلعب على خياري الفوز او التعادل على اعتبار انه يلعب من اجل البقاء، بينما الصداقة لا مجال أمامه سوى الفوز ومواصلة الضغط على المتصدر نادي خدمات رفح الذي يتفوق عليه بفارق 3 نقاط.

وعلى استاد خان يونس يستقبل خدمات خان يونس سادس الترتيب بـ 20 نقطة، متذيل الترتيب نادي المغازي بـ 11 نقطة، في مباراة يصعب التكهن بنتيجتها.

ويلعب الأحد، خدمات رفح المتصدر بـ 32 نقطة مع ضيفه اتحاد الشجاعية السابع بـ 18 نقطة، في مباراة يتطلع من خلالها رفاق سعيد السباخي إلى تحقيق انتصار جديد للحفاظ على فارق النقاط الثلاث مع الصداقة، بينما سيناضل الشجاعية بقيادة مديره الفني الكابتن صائب جندية لوقف نزيف النقاط.

وعلى استاد خان يونس، تبرز المواجهة الأقوى في هذا الأسبوع وتجمع بين شباب خان يونس رابع الترتيب بـ 23 نقطة مع ضيفه شباب رفح ثالث الترتيب بـ 28 نقطة.

شباب خان يونس يقدم مستويات رائعة منذ انطلاق مرحلة الاياب توجها بانتصار كبير في الكاس والفوز بثلاثية على التفاح، فيما يمر شباب رفح بأسوأ أسابيعه إذ خسر أمام الصداقة في الدوري بهدف مقابل اثنين، وودع الكاس على يد العطاء من الدرجة الأولى.