32.39°القدس
31.7°رام الله
30.53°الخليل
28.34°غزة
32.39° القدس
رام الله31.7°
الخليل30.53°
غزة28.34°
الإثنين 17 يونيو 2024
4.71جنيه إسترليني
5.25دينار أردني
0.08جنيه مصري
3.99يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.71
دينار أردني5.25
جنيه مصري0.08
يورو3.99
دولار أمريكي3.72

ريال مدريد يجهز "ثورة الصيف" بتعاقدات كبيرة

download (1)
download (1)

بدأ قادة فريق ريال مدريد الاسباني لكرة القدم بالتفكير من الآن للموسم المقبل، الهزيمة الموجعة التي تلقاها رجال زين الدين زيدان امام اتلتيكو مدريد في الديربي جعلت النادي الملكي يخطط للقيام بثورة ولن تكون هذه المرة في مقاعد البدلاء بل في اللاعبين، حيث كل اصابع الاتهام موجهة لنجوم الفريق بعد تراجع مخيف في مستواهم.

وخلال الايام الاخيرة اثيرت انباء عديدة بشأن مستقبل ابرز اللاعبين خصوصا مع تصريحات كريستيانو رونالدو المثيرة للجدل والتي انتقد فيها المستوى الفني لزملاءه، والعديد يرى ان الفريق بحاجة لتجديد الدماء بعد الخروج الموسم الماضي خالي الوفاض وايضا احتمال تكرار نفس السيناريو هذا الموسم.

واكد الصحفي الاسباني توماس غونزاليس مارتن احد المقربين من ادارة ريال مدريد ان هناك نية من قادة النادي في القيام بثورة في الفريق الصيف المقبل، وقد تم اتخاذ هذا القرار قبل 3 اشهر وتحديدا بعد الهزائم ضد برشلونة واشبيلية وفياريال.

وقد تأكد بالفعل ان الفريق بحاجة الى تجديد في تشكيلته بعد خيبة الامل امام اتلتيكو مدريد، وستكون هناك ثورة بدون مغفرة، حيث ان قادة النادي الملكي يعترفون ايضا ان هناك تخطيط سيء من طرفهم في بداية هذا الموسم بتشكيل الفريق، وعلى وجه الخصوص عدم التعاقد مع لاعبين ينافسون كل من كريم بنزيمة و مارسيلو على مركز اساسي.

ويرى فلورنتينو بيريز رئيس النادي برفقة المدير العام خوسيه انخيل سانشيز والادارة الرياضية ان الفريق يعاني من تراجع في الأداء وايضا هناك تراجع من الجانب الذهني، هذه المشاكل المتراكمة لم تأتي مؤخرا بل منذ بداية عام 2015 وتحديدا بعد الهزائم التي تلقاها زملاء كريستيانو رونالدو امام اتلتيكو مدريد سواء في كأس الملكي (2-0 و 2-2) او 4-0 في ملعب فيسينتي كالديرون بالليغا، ولذك فقد قرر قادة النادي في يونيو/ حزيران الماضي اقالة انشيلوتي وتعيين رافا بينيتيز حيث كانوا يعتقدون ان المشكل من المدرب وليس اللاعبين.

وقد جاء التعاقد مع بينيتيز بسبب اسلوبه التدريبي الحاد، حيث من المعروف على المدرب السابق لاندية ليفربول ونابولي انه يعتمد فقط على "الاجدر" في التشكيلة، ولكنه خيب الامال بطريقة لعبه الدفاعية وايضا طريقة تعامله مع اللاعبين مما ادى الى توتر العلاقة ليضطر الرئيس إلى إقالته وتعيين زيدان، وبالفعل كانت هناك نتائج ايجابية في الفترة الاولى للفرنسي واللاعبين اعربوا عن سعادتهم وارتياحهم معه ولكن في المباريات المعقدة ظهر خلل مما جعل من الواضح ان المشكلة ليست في المدرب بل من اللاعبين، على حد قول ادارة ريال مدريد.

- ليفاندوفسكي وبوغبا ابرز المرشحين.. ومستقبل ايسكو وخاميس مهدد!

واستنتج قادة ريال مدريد ان الفريق بحاجة الى تغييرات جذرية، وهناك نية بإستقطاب 5 او 6 لاعبين من الطراز العال، ومن المحتمل ان يغادر بعض من ابرز اللاعبين وعلى وجه الخصوص اولئك الذين تراجع مستواهم هذا الموسم.

احد المشاكل التي جعلت ريال مدريد لا يقدم المأمول امام فرق المقدمة هي عدم اللعب ككتلة واحدة، وهناك العديد من اللاعبين غير قادرين على التضحية خصوصا في الجانب الدفاعي، وايضا يفتقر الفريق الى قائد حقيقي داخل ارضية الميدان، ويشير الصحفي الاسباني ان بعض من قادة ريال مدريد اشاروا الى مثال تشابي الونسو اللاعب الحالي في بايرن ميونيخ الالماني، الاخير كان مثال لقائد بدون شارة.. يصرخ ويقود زملاءه، ومن جهة اخرى يفتقد الفريق الى لاعبين يشعرون بقيمة القميص الذين يحملونه، ويرون قادة النادي ان التعاقد مع لاعبين اجانب  يجعل من الصعب استيعاب ما يعنيه ارتداء القميص الابيض.

وهناك عدة اسماء على الطاولة لدى قادة ريال مدريد ولكن ابرز الاسماء المتداولة حاليا هي لبول بوغبا نجم يوفنتوس الايطالي و دافيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد الانجليزي وروبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ الالماني وايدين هازارد نجم تشيلسي، وايضا من المتوقع ان ينضم اليهم لاعبين امثال بورخا مايورال مهاجم الفريق الثاني (الكاستيا) بالاضافة الى استراجع بعض المواهب المعارة مثل ماركو اسينسيو جناح اسبانيول وفاييخو مدافع سرقسطة.

واعرب زيدان لادارة ريال مدريد عن رغبته في ضم كل من بوغبا وليفاندوفسكي، ولكن اولا يسعى النادي لتسوية موضوع رحيل اللاعبين وبعدها اعطاء الضوء الاخضر لقدوم الجدد، وفي الوقت الراهن فإنه من المبكر اعطاء لائحة للاعبين المرشحين للرحيل، ولكن الرمق الاخير من الموسم سيعطي صورة واضحة لقادة النادي وسيحدد القائمة.

وعلى حد قول نفس المصدر فإن كل اصابع الاتهام لدى ادارة ريال مدريد موجهة تحديدا الى خاميس رودريجيز و ايسكو الاركون وخيسي، وايضا كريم بنزيمة يعتبر من المرشحين للرحيل خصوصا في حالة قدوم ليفاندوفسكي.

 

- زيدان يجب ان يكسب مستقبله مع الفريق

وسيكون زيدان الكلف بإصلاح الفريق، ولكن قبل ذلك سيكون امام تحد وهو كسب استمراريته لبدء تنظيف غرفة خلع الملابس، المدرب الفرنسي سيستمر في حالة على الاقل الوصول الى الدور قبل النهائي من دوري ابطال اوروبا وانهاء الدوري في المركز الثاني او الثالث، وقد قرر فلورنتينو بيريز برفقة المدير العام خوسيه انخيل سانشيز بأن يكون زيدان هو من يقود إعادة هيكلة الفريق للموسم المقبل.

وسيتم التشاور مع زيدان بشأن التعاقدات في حالة استمراره، المدرب الفرنسي على علم ان استمراره في الفريق ليس مضمون وهو ما اكده في المؤتمر الصحفي بعد الهزيمة امام الاتلتيكو، ويلقي قادة النادي اللوم على الفرنسي بسبب عدم وجود صرامة مع نجوم الفريق والذين لا يمتثلون الى بعض تعليماته في التضحية الدفاعية، ويعتبر قادة ريال مدريد ان عدم وجود صرامة من زيدان ليس امر جيد خصوصا في فريق مع لاعبين نجوم.