21.23°القدس
20.67°رام الله
18.86°الخليل
22.71°غزة
21.23° القدس
رام الله20.67°
الخليل18.86°
غزة22.71°
الأحد 05 مايو 2024
4.66جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.66
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

حين تبدأ بخسارة شعرك.. عليك تبديل نمط ملابسك!

ZINEDINE_ZIDANE__NE_866974a
ZINEDINE_ZIDANE__NE_866974a

لا يوجد رجل على هذا الكوكب يريد خسارة شعره، لكن للأسف ٤٠٪ من الرجال يبدأون بخسارة شعرهم حين يبلغون سن الخامسة والثلاثين واحيانا قبل ذلك.

بعض الرجال عندما يفقدون شعرهم يركزون فقط على القصات التي تناسب هذه المرحلة متناسين مسألة في غاية الاهمية وهي ضرورة تعديل وتبدل أنماط ملابسهم لتتناسب مع هذه المرحلة.

موضة الرجل الذي يعاني من الصلع أو من الشعر الخفيف تقوم على مبادئ تختلف عن موضة الرجال الذين ما زالوا يحتفظون بشعرهم. فالهدف هنا هو إعادة خلق التناقض الذي إنتفى مع خسارة الشعر والتلاعب بالموديلات والالوان لكسر النمط الواحد الذي بات موجوداً مع بروز المساحات الفارغة في الرأس.

الألوان

خسارة الشعر تعني أن مساحة الجلد الظاهرة أكبر من ذي قبل. وبالتالي وإستناداً الى لون بشرتك قم بإختيار ألوان الملابس التي تناسبها. لون الشعر،مهما كان،  يوفر تناقضاً ضرورياً، وعندما تخسر شعرك عليك اللجوء الى الوان ملابسك لخلق هذا التناقض.

أصحاب البشرة الفاتحة يمكنهم الاعتماد على الالوان الداكنة، بينما اصحاب البشرة الداكنة عليهم اللجوء الى الالوان الفاتحة. وبما ان العيون ستكون ظاهرة بشكل اوضح بعد خسارة الشعر، إحرص على اختيار الوان الملابس التي تجعلها تبرز.

لأصحاب البشرة الفاتحة فان الألوان التي تناسبها هي البنية والكريمية والالوان الزيتية. لاصحاب البشرة الحنطية فان الالوان الزرقاء والسوداء والبنية مثالية لهم. اما اصحاب البشرة الداكنة فان الالوان السوداء والبيضاء والالوان الفاتحة بشكل عام تناسبهم.

كما يمكن إعتماد لون العيون كنقطة انطلاق من خلال اختيار اللون المماثل أو الادكن أو الافتح بدرجة أو درجتين من لون عيونك.

الإكسسوارات المناسبة  

الأكسسوارات هامة جداً للأشخاص الذين يعانون من الصلع أو الذين بدأوا بخسارة شعرهم. القبعات والنظارات الشمسية وحتى الساعات يمكنها ان تكون عاملاً مساعداً. الهدف من الاكسسوارات هو كسر حدة الشكل الدائري للرأس، وبالتالي خلق نقطة إرتكاز اخرى تحول الانظار عن رأسك. النظارات الشمسية تساعد على كسر النمط الواحد للجلد الظاهر،وكلما كانت أكبر وأدكن كلما كان ذلك أفضل. حاول الابتعاد عن النظارات المربع أو المستطيلة الشكل وإعتمد على الدائرية او البيضاوية.

الإكسسوارات الملفتة والكبيرة كالساعات مثلاً يمكنها ان تحول الانتباه عن رأسك الخالي من الشعر، لكن يجب عدم المبالغة في كبرها أو الوانها. القبعات خيار مثالي سواء كانت القبعات الرياضية او الرسمية الانيقة. موديلات القبعات عديدة جداً لكن إحرص عند إختيارها على تناسبها مع شكل رأسك. حاول عدم الاعتماد بشكل دائم على القبعات لانها ستجعلك تبدو كما لو تحاول إخفاء ما هو واضح وجلي.

شكل الياقة

يجب تجنب الياقات التي تظهر الكثير من جلد الرقبة والصدر. الخيارات المثالية هي الياقات بشكل V ، والياقات العالية والمستديرة القريبة من الرقبة التي تساعد على تأطير الوجه من دون إظهار المزيد من الجلد.  الياقة يجب إختيارها وفق شكل الرأس فإن كان دائري الشكل فإن الياقة على شكل V تساعد على كسر هذا حدة الإستدارة، وفي حال كان أقل إستدارة فان الياقات العالية والمستديرة تساعد على تأطيره.

وعند إختيار السترات يجب أيضاً منح شكل الياقة الاهتمام، حاول اختيار الياقة المثلثة الشكل والرفيعة وإبتعد عن الياقات العريضة. يمكن إختيار سترات بياقات من قماش مختلف لانها تساعد على تحول الانتباه عن رأسك.

الملابس المناسبة لعمرك  

لا مجال للعودة في الزمن، لقد فقدت شعرك وعليك التعامل مع الامر بواقعية. الشورت والقميص الملون لا مكان لهما بعد الان فهذه النوعية من الملابس لا تصرف الانتباه عن رأسك بل تجعل الاخرين يركزون عليه. لذلك عليك التخلص من الملابس التي لا تليق بعمرك واللجوء لنمط اخر قائم على الياقات العالية أو المستديرة والسترات والبليزر التي تجعل فقدانك للشعر يمنحك الاناقة والنضوج.

في حال كنت من محبي الجينز ينصح بالاعتماد على الالوان الداكنة مع تشيرت بياقة على شكل V كما يمكن اعتماد القمصان البيضاء لخلق التناقض. وفي حال كان الخيار سترة جينز فانه أيضا يفضل إختيار الالوان الداكنة مع الاهتمام كما سبق وذكرنا بقصة الياقة. للقمصان الملونة الخيار يجب أن ينطلق من لون البشرة الذي سبق وتحدثنا عنه، لكن حاول عدم المبالغة بالالوان كي لا تفسد طلتك.