18.26°القدس
17.76°رام الله
16.64°الخليل
19.18°غزة
18.26° القدس
رام الله17.76°
الخليل16.64°
غزة19.18°
الخميس 09 مايو 2024
4.64جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
3.99يورو
3.71دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.64
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو3.99
دولار أمريكي3.71

11 نوعاً للمكملات الغذائية يستخدمها عمالقة كمال الأجسام

o-WEIGHTLIFTING-MEMORY-facebook
o-WEIGHTLIFTING-MEMORY-facebook

بعكس ما يعتقده البعض بشأن خطورة المكملات الغذائية على صحة لاعبي رياضة كمال الأجسام ورفع الأثقال تساعد هذه  المكملات المشتقة من مصادر آمنة وطبيعية الرياضيين في الحصول على عضلات أضخم وأكبر لن يستطيعوا الحصول عليها من دون تناول هذه  المكملات الغذائية.

فهذه المكملات تمنح عضلات الجسم فرصة أكبر للتمدد واكتساب الضخامة اللازمة، وبالرغم من كل هذه الفوائد إلا أن الأنظمة الغذائية الصحية، وممارسة التمارين الرياضية ستظل دائماً الأساس الذي يمنحك كتلة عضلية قوية، فبدونها لن تساعدك تلك المكملات الغذائية في الحصول على عضلات أضخم وأكثر قوة.

وفي التقرير التالي سوف تتعرف على أفضل المكملات الغذائية على الإطلاق، والتي لا يمكن للاعبي كمال الأجسام المحترفين إهمالها على الإطلاق.

11- Amino 2500 APN

يحتوي هذا المنتج على أحماض الأمينوأسيد  التي لا غنى عنها في بناء العضلات ونمو الأنسجة العضلية، بالإضافة إلى الحفاظ على التوازن الإيجابي للنيتروجين داخل الجسم.

تعتبر أحماض الأمينوأسيد من الأحماض الأمينية التي لا يستطيع الجسم إنتاجها داخلياً، ويحصل عليها من اللحوم الحمراء أهم العناصر التى تمنع عملية هدم البروتينات في العضلات نتيجة ممارسة التمارين الرياضية الشاقة، وبالتالي ستساعدك على إعادة بناء الأنسجة العضلية، وترميمها بعد ممارسة التمارين الرياضية.

وتحتوي حبة الـAmino 2500 APN الواحدة على مايعادل 2,5 جرام من البروتين، لذلك يجب أن تتناول ما لا يقل عن الـ20 حبة قبل وبعد التمارين الرياضية.

10-IsoCool

يعتبر من مساحيق البروتين القليلة التي لا تحتوي على الدهون والسكريات نهائياً، ويعد الخيار الأمثل لمن يعانون من بعض الدهون المتراكمة في منطقة المعدة، والأجناب من لاعبي كمال الأجسام.

وإذا كنت تنوي خفض نسبة الدهون المتراكمة على العضلات، أو تريد كتلة عضلية خالية من الدهون، وتتكون من الألياف العضلية فقط، فلا بديل عن استخدام الـIso Cool الذي يحتوي على 23 جراماً من الأحماض الأمينية  "الأمينوأسيد"، والتي وكما ذكرنا من قبل لا يستطيع الجسم إنتاجها بمفرده، ولابد له من الحصول عليها عن طريق مصادر خارجية.  

9- SYSTEM PROTEIN 80

من أفضل مصادر البروتين قليلة الكاربوهيدرات والدهون، فهو يتكون من مسحوق الـWhey Protein منخفض الكاربوهيدرات والدهون وبروتين البيض، وذلك لزيادة القيمة الغذائية، وأخيراً بروتين أيزولايت أنقى أنواع البروتين وأسرعها هضماً وامتصاصاً، وأكثرها إفادة للعضلات.  

8- ISO Sensation 93

تحتوي الجرعة الواحدة من هذا المنتج على 30 جراماً من بروتين إيزوليت الذي كما سبق، وذكرنا أنه أسرع  أنواع البروتين هضماً وامتصاصاً وأكثرها إفادة للعضلات.

كما يمتاز هذا المنتج بأنه يحتوي على نسبة قليلة من الكاربوهيدرات والدهون، ويحتوي على نسبة كبيرة من مادة الجلوتامين التي تحمي الألياف العضلية من التكسر والهدم؛ نتيجة التمارين الرياضية الشاقة، بالإضافة إلى أنها تجعل الجسم أكثر قدرة على الاستفادة من البروتينات، التي يتم تناولها عن طريق الطعام والمكملات الأخرى.

7- Natures Bounty Vitamin C

قد تندهش قليلاً من أهمية هذا المنتج الذي يحتوي على فيتامين C، والحقيقة أن هذا الفيتامين يعتبر أهم أنواع الفيتامينات لأجساد لاعبي رياضة كمال الأجسام بسبب قدرته في زيادة نمو وإصلاح الأنسجة العضلية في الجسم، بالإضافة إلى تسريع عملية الاستشفاء العضلي.

كما يقوم فيتامين C بتحسين قدرات الجسم في امتصاص البروتين الذي يحصل عليه من تناول الطعام والمكملات الغذائية، ومساعدته في التخلص من الإرهاق والخمول، وعدم القدرة على مواصلة ممارسة التمارين الشاقة.

وتعتبر المحافظة على نسبة هرمون التيستوستيرون المسئول عن بناء العضلات وزيادة الكتلة العضلية داخل الجسم هي أهم مميزات هذا الفيتامين السحري الذي يمكن الحصول عليه من مصادر طبيعية مثل البرتقال والكيوي والجريب فروت، بالإضافة إلى عصير الليمون.

6-WHEY PROTEIN COMPLEX 100%

هو خليط من الواي برويتن المركز مع البروتين المعزول الأيزولات مدمجة بمجموعة من الأحماض الأمينية ذات الامتصاص العالى، التي تساعد على عملية الاستشفاء وبناء العضلة، والأيزولايت الواي هو مصل اللبن المعزول من خلال درجة حرارة منخفضة عن طريق نظام المعالجة المعقدة على درجات حرارة مختلفة لضمان أعلى مستوى من الجودة للبروتين مصل اللبن وسرعة وصوله للعضلات.

يعتبر هذا المنتج خليطاً من عدة أنواع بروتينية هامة، فهو يحتوي على الـWhey Protein المركز وبروتين الأيزولات، الذي  يتم استخراجه من الحليب عن طريق درجات حرارة منخفضة لضمان الحصول على أعلى مستوى من بروتين الحليب، بالإضافة إلى مجموعة من الأحماض الأمينية ذات الامتصاص العالي، التي تساعد على عملية الاستشفاء للتخلص من الإجهاد العضلي.

5- Isobolic

يتكون من نوعيْ بروتين هما: واي بروتين أيزولات سريع الامتصاص، بالإضافة إلى كازين بروتين بطيء الامتصاص، بالإضافة إلى حمض اللينوليك أو الـCLA، والذي يتواجد في منتجات الألبان واللحوم الحمراء، ويعتبر هذا الحمض من أهم الأحماض التي تحرق الدهون، وتساعد في بناء العضلات.

4- HydroxyCut Hardcore Elite

يقوم هذا المنتج  برفع معدل عملية حرق الدهون داخل الجسم بسبب احتوائه على مادة الكافيين أهم المواد التي تساعد في القضاء على الدهون، وإمداد الجسم بالطاقة اللازمة لتحمل التمارين الرياضية الشاقة

وإذا كنت تريد تقسيم العضلات وإبرازها، ولا تهتم كثيراً بالضخامة، فلا بديل لك عن استخدام هذا المنتج الرائع، ولكن عليك ألا تستخدمه ليلاً؛ حتى لا يتسبب لك بالأرق نتيجة احتوائه على الكثير من الكافيين.  

3- MyoFusion Advanced Protein

مزيج  من البروتينات سريعة وبطيئة الامتصاص، والتي تضمن التغذية الكاملة للعضلات والاستشفاء السريع، ولا يحتوي هذا البروتين على أي إضافات للمواد السكرية، أو الألوان  الصناعية ويتكون من:

1: whey protein isolate

2: whey protein concentrate

3: whey protein hydrolyze

4بروتين كازيين بطيء الإمتصاص

2- Protein Freak

من أفضل مساحيق البروتين على الإطلاق، ولقد حاز هذا المنتج على العديد من الجوائز وشهادات التقدير المختلفة بسبب فاعليته الخارقة في زيادة الحجم العضلى، فهو يحتوي على خليط من البروتينات مختلفة الخصائص مثل بروتين whey protein isolate سريع الامتصاص، والذي يقوم بتغذية العضلات بعد التمرين، كما يحتوي هذا المنتج أيضاً على بروتين الـ whey protein hydrolyze بطيء الامتصاص، والذي يقوم بمنع هدم وتكسر العضلات، بالإضافة إلى تغذية العضلات أثناء النوم.

وأخيراً يحتوي هذا المسحوق الرائع على 20 جرام جلوتامين، والأحماض الأمينية الهامة لبناء العضلات.

1- REDWEILER

يعتبر من المنتجات الممتازة التي تساعد الجسم علي ضخ الدم في الجسم ومد الجسم بالطاقة والقوة لزيادة القدرة على تحمل التمارين، وتعزيز قوة التمارين عن طريق مضاعفة الأوزان الحديدية.

- على ماذا يحتوي هذا  المنتج؟

يحتوي هذا المنتج على العديد من العناصر الغذائية الهامة التي تساعد الجسم على بناء العضلات والتخلص من الدهون، والتي من أهمها :-

- Arginine

وهو حمض أميني لا يستطيع الجسم إنتاجه داخلياً، وهو مسئول عن زيادة ضخ الدم في العضلات وتوسيع الشرايين وإبراز العروق، كما يساعد على التخلص من المياه المتراكمة تحت الجلد.

- Caffeine

يمنح الجسم الطاقة اللازمة لتحمل التمارين الرياضية الشاقة، بالإضافة إلى مساعدته للجسم في حرق الدهون.

- Niacin

وهو فيتامين b3 الذي يحفظ مستوي الكوليسترول في الجسم، ويقلل الإصابة بأمراض القلب.

- Creatine monohydrate

يعمل على زيادة القوة البدنية، ويرفع درجة تحمل العضلات، ويباعد وقت الشعور بالتعب والإرهاق، وضروري لإمداد الأنسجة العضلية بالطاقة، كما يعتبر محسناً للأداء البدني العام.

- Beta-Alanine

هو العنصر المسئول عن قوة التحمل وعدم الشعور بالإرهاق أثناء التمرين، ويساعد على زيادة الأوزان والتكرارات بشكل كبير جداً.

- ماذا عن الجرعات المناسبة

 1- تحت وزن 75 كجم مقداراً واحداً قبل التمرين بنصف ساعة على 300-400 ملل من  الماء.

2- من وزن 75 كجم إلى 90 كجم مقداران قبل التمرين بنصف ساعة على 300-400 ملل من الماء.

3- وزن فوق الـ90 كجم 3 مقادير قبل التمرين بنصف ساعة على 300-400 ملل من الماء.