20.73°القدس
20.3°رام الله
18.86°الخليل
22.86°غزة
20.73° القدس
رام الله20.3°
الخليل18.86°
غزة22.86°
الأربعاء 08 مايو 2024
4.63جنيه إسترليني
5.22دينار أردني
0.08جنيه مصري
3.98يورو
3.7دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.63
دينار أردني5.22
جنيه مصري0.08
يورو3.98
دولار أمريكي3.7

بالصور: الرجل لا يحتاج سوى ٤ بدلات.. فما هي؟

main_241
main_241

علاقة الرجل مع البدلات معقدة بعض الشيء، البعض يعشقها والبعض يفضل تجنبها. لكن مهما كان شعوره فكل رجل، أو الغالبية الساحقة تملك بدلة واحدة على الأقل محفوظة للمناسبات الخاصة. هذا في حال كان الرجل لا يرتدي البدلات إلى عمله بشكل يومي.

 يعاني الرجال الذين يرتدون البدلات إلى عملهم يومياً من معضلة كثرتها أو قلتها. فهم إما يملكون بدلات متنوعة وعديدة، أو يملكون عدداً محدوداً يقومون باعتماده بشكل دوري.

الرجل في الواقع لا يحتاج سوى إلى ٤ بدلات ..فما هي وما سرها ؟

البدلة الكلاسيكية الكحلية بزرين

أهمية هذه البدلة تكمن في إمكانية استغلالها بشكل كبير والخروج بطلة مختلفة كل مرة. إن كنت ستشتري بدلة واحدة فقط، فيجب أن تكون بهذا اللون والنمط، لكن يجب الحرص على أن تكون الجاكيت بسيطة التصميم وبطية عريضة. القماش يجب أن يكون متوسط الوزن؛ كي تتمكن من استغلاله خلال جميع الفصول.

لا تنخدع بالأرقام والعبارات الرنانة التي توحي بالفخامة حين يتعلق الأمر بالقماش، فالقماش الفاخر مثلاً لا يصلح إطلاقا للاستخدام اليومي؛ لأنه يتجعد بسهولة، لذلك اختيار الحل الوسط هو الهدف هنا. كما يفضل أن يتم شراء سروالين لهذه البدلة، أما القمصان فلك الحرية في اختيار ألوانها وعددها.

البدلة الكلاسيكية الرمادية بزرين

ما تحدثنا عنه أعلاه ينطبق أيضاً على هذا النمط من البدلات. لكن عند اختيار اللون هنا يجب الاختيار بعناية، فمثلاً اللون الرمادي الفحمي يرتبط بالشتاء ويوحي بالرسمية، أما الرمادي الفاتح اللون فهو يرتبط بالصيف وأقل رسمية . لذلك خيارك يجب أن يكون درجات الألوان التي تقع بين الفحمي والرمادي الفاتح. احرص عند اختيار نوعية القماش على أن تتلاءم إلى حد ما مع نوعية قماش البدلة الكحلية أعلاه؛ كي تتمكن من الدمج والتلاعب والخروج بأنماط مختلفة.  

البدلة الداكنة المزدوجة الصدر

النصائح عادة تتمحور حول اللون الكاكي أو البيج بقماش بوزن خفيف من القطن، لكن هذه البدلة لا توحي سوى بالملل؛ لذلك فإن الخيار الأمثل هو اللون الأدكن. يمكن اختيار أي لون داكن يروق لك، ويمكن أيضا اعتماد القماش، الذي يملك لمعاناً طفيفاً وطية عالية. التفاصيل هذه تجعلها تصلح لفترة النهار والليل على حد السواء.  يجب الحرص على أن تكون السترة مناسبة تماماً، وألا تكون طويلة جداً.

بدلة رسمية للمناسبات

البدلة هذه يمكن استغلالها لحفلات العشاء الخاصة بالعمل، أو الدعوات الرسمية وحتى حفلات الزفاف. قد يظن الرجل أحياناً بأنه لا داعي للاحتفاظ بواحدة خصوصاً إن كان لا يتلقى الكثير من الدعوات الرسمية. لكن الدعوات هذه قد تصل بشكل مفاجئ، وستجد نفسك تسابق الوقت للانتهاء من عملك والتبضع. والخيارات تحت هكذا ضغوطات غالباً ما تكون عشوائية ومتسرعة. لذلك الاحتفاظ ببدلة في خزانتك سلاحك السري الذي يمكنك استخدامه حين تحتاج إليه والظهور بشكل رائع.

لا تتباخل حين يتعلق الأمر ببدلة السهرة، واعتمد الخيارات الفخمة والتي تناسبك تماماً فأنت في نهاية المطاف لن تستهلكها بشكل يومي. يمكن اختيار أي لون تحب، وإن كان اللون الأسود ما زال الأكثر فخامة.

عند الاختيار يجب الانتباه للتفاصيل؛ لأن هذه الإضافات الطفيفة ستجعلك تتميز عن غيرك. طية السترة، لون الأزرار، تفاصيل الحياكة وغيرها. الحرير بشكل عام أفضل بأشواط من الستان؛ لأنه يمنح طلة أكثر فخامة، الموهير (المخير)، أو الموهير المدمج مع الصوف أيضاً من الخيارات التي توحي بالفخامة. يمكن اختيار بدلة مزدوجة الصدر أو المؤلفة من ٣ قطع، الأمر يعتمد على ذوقك. السروال يجب أن يكون بسيطاً بثنية واحدة، أما القميص فيجب أن يتناسب شكل ياقته مع طية السترة.

darkdouble 2 midgrey1 navy 2 suitsdinner 2