16.1°القدس
15.85°رام الله
14.97°الخليل
20.81°غزة
16.1° القدس
رام الله15.85°
الخليل14.97°
غزة20.81°
الخميس 30 مايو 2024
4.69جنيه إسترليني
5.19دينار أردني
0.08جنيه مصري
3.99يورو
3.68دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.69
دينار أردني5.19
جنيه مصري0.08
يورو3.99
دولار أمريكي3.68

خدع لجعل الشعر الخفيف يبدو أكثر كثافة

shutterstock_278027375
shutterstock_278027375

جميع الرجال من دون استثناء يكرهون خسارة شعرهم، لكن الغالبية الساحقة من الرجال حول العالم يعانون من خسارته.

للبعض قد يكون الشعر الخفيف مرحلة انتقالية بين الشعر الكامل والصلع، وللبعض الآخر واقع ثابت يستمر معهم مدى الحياة. سواء كنت من الفئة الأولى أو الثانية الشعر الخفيف مشكلة مزعجة؛ أسبابها تتنوع بين الوراثة ونمط الحياة والنظام الغذائي. فكيف يمكنك جعله أكثر كثافة؟ وكيف يمكنك منعه من التساقط بمعدل سريع؟

الشامبو الخاص بك

في حال كنت متزوجاً أو عَزَباً عليك عدم استخدام الشامبو الخاص بزوجتك أو شقيقتك أو والدتك. الشامبو الخاص بالشعر الطويل يكون عادة أقوى من غيره، وبالتالي يحتوي على مواد قد تسرع عملية تساقط الشعر. هناك شامبوهات مخصصة لأصحاب الشعر الخفيف، وهي عادة تحتوي على مواد تساعد على فتح المسامات في فروة الرأس، كما تتضمن عناصر مغذية تجعل شعرك أقوى وتساعد على نمو الشعر الذي لم ينبت بعد.

قم باختيار الشامبو وفق المكونات

عليك تجنب استخدام الشامبو ومستحضرات العناية التي تحتوي على البوليمر، البروتينات، والأمونيا، والكحول التي عادة هي المواد الأساسية للشامبو العادي، والتي يشار إليها على العبوة باسم أمونيوم لوريل سلفات وكبريتات لوريل الصوديوم. هذه المواد هدفها جعل الشامبو أكثر كثافة بالإضافة إلى إنتاج الرغوة، وهي في الواقع مضرة جداً بالشعر وتتسبب بجفافه وتساقطه.

الاستحمام اليومي

ينصح الخبراء بعدم غسل الشعر بشكل يومي؛ لأنه يجرد الشعر من زيوته الطبيعية، أو على الأقل اختيار المستحضرات الخالية من المواد المعطرة. لكن في حالات الشعر الخفيف الاستحمام اليومي ضروري؛ لأن الشعر الخفيف يمتص الزيوت بسرعة ما يجعله يبدو أقل كثافة مما هو عليه أصلاً. لذلك احرص على غسله بشكل يومي بالشامبو الخاص بك وبالماء الفاتر؛ كي لا يظهر متلبداً ومسطحاً.

مجفف الشعر

استخدام مجفف الشعر وسيلة فعالة لمنح الشعر الخفيف الحجم. لكن يجب عدم المبالغ بذلك؛ لأنه كلما استخدمت مجفف الشعر لوقت أطول ألحقت الضرر بشعرك. بعد الانتهاء احرص على وضع المستحضرات التي تمنحه الحجم، والتي لا تمنحه أي لمعان يذكر.

التسريح ممنوع

عليك التوقف عن تسريحه بشكل دائم أولاً؛ لأنك لا تحتاج إلى التسريح الدائم بحكم أن كثافة الشعر شبه معدومة، وثانياً لأن التسريح الدائم يجعل الشعر يبدو ضعيفاً وليناً. قم بترتيبه باستخدام أصابعك، فبهذه الطريقة يمكنك منحه الحجم وحمايته من الأضرار التي تلحقها فرشاة الشعر به.

حين تبدأ بخسارة شعرك.. عليك تبديل نمط ملابسك!

إن كنت تستخدم الجل أو الواكس فأنت لا تسدي لنفسك أي خدمة، بل تساهم في جعله يبدو أقل كثافة. المستحضرات هذه تجعل الشعر ثقيلاً ما يبرز فروة الرأس بشكل كبير. عليك اختيار المستحضرات التي تمنحه الحجم، ولا تجعله يبدو متلبداً ومسطحاً.

حماية الرأس

في فصل الصيف النشاط الترفيهي المفضل عند الجميع هو السباحة والاسترخاء تحت أشعة الشمس. عليك بحماية رأسك من أشعة الشمس سواء كنت تمضي يومك على شاطئ البحر أو تقوم بمهام يومية. تعريض رأسك بشكل مفرط لأشعة الشمس سيجعلك تصاب بالحروق ما يجعل فروة الرأس تفرز مركبات سوبر أوكسايد التي تسرع عملية تساقط الشعر.  

تسريحة الشعر المناسبة

الشعر الطويل خارج الحسابات كلياً، لذلك إن كان شعرك طويلاً فيجب قصه فوراً. القصة المثالية هي تسريحة سيزر القصيرة؛ لأنها تمنح وهم الكثافة. لكنها في الواقع ليست التسريحة الوحيدة، بل هناك مجموعة من التسريحات لكنها جميعها ترتبط بالكثافة التي تملكها. قم بمناقشة الأمر مع مصفف الشعر الخاص بك، وسيقترح التسريحات التي تتلاءم مع شكل وجهك وكمية الشعر الموجودة على رأسك.

القواعد الـ٣ التي يجب الالتزام بها هي عدم المبالغة بالطبقات، إبراز الحدود بشكل واضح سواء كانت الذقن أو خط الشعر، أما القاعدة الثالثة فهي أن الشعر الطويل ممنوع كلياً.