15.3°القدس
15.04°رام الله
14.42°الخليل
19.85°غزة
15.3° القدس
رام الله15.04°
الخليل14.42°
غزة19.85°
الخميس 30 مايو 2024
4.7جنيه إسترليني
5.22دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.7دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.7
دينار أردني5.22
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.7

أشياء بسيطة لكنها مدمرة لزواجك

rjl_wmr_rb
rjl_wmr_rb

في الزواج قد تتسبب الأشياء الصغيرة التي لا قيمة لها بالنسبة إليك دماراً هائلاً على مستوى علاقتك مع زوجتك وأطفالك، فكل شيء صغير بالنسبة إليك لا يجب أن يكون بالضرورة كذلك بالنسبة إليهم .

وفي التقرير التالي سوف تتعرف على بعض الأمور الصغيرة التي تفترس زواجك وعائلتك مع مرور الوقت.

1- ماذا عن الأساسيات

عليك أن تعلم أن زواجك لن يكون بأحسن أحواله إذا لم توفر جميع المقومات الأساسية لأفراد الأسرة، فإذا كنت لديك أطفال فلابد لك من توفير متنفس لهم؛ للتعبير عن مواهبهم سواء الرياضية أو الفكرية .

ولكن للأسف في وطننا العربي وبسبب الأزمات الاقتصادية الطاحنة يعتبر توفير الطعام والشراب هو أسمى ما يتطلع له رب الأسرة، فالهوايات والجوانب الترفيهية لا مكان لها في أغلب الأُسر العربية.

2- هل نسيت أنك متزوج؟

مهما بلغت ضغوطات الحياة شدةً وقصوى أو تسلل الملل والروتين إلى حياتك الزوجية فلا تنسَ أبداً أن تتواصل جسدياً مع زوجتك ليس بالجنس فقط ولكن باللمسات الرقيقة كمسك يديها أثناء القيام بالتسوق أو فتح باب السيارة لها أو حتى منحها الكثير من الحب والحنان عن طريق العناق والقبلات بدون سبب أو مقدمات.

فالبعد عن التواصل الجسدي يليه بعد على مستوى التواصل العاطفي والمشاعر بين الزوجين آخر خطوط الدفاع عن العلاقة الزوجية أمام الملل وضغوطات الحياة.

3- هم ليسوا لها بمفردها

تلقى مهمة تربية الأطفال للنساء، فالجزء الأكبر من حياة الطفل في سنواته الأولى يقضيه مع والدته حسناً ربما يبدو ذلك صحيحاً، ولكن تذكر أنك أيضاً تملك أطفالاً؛ لذلك يجب عليك مساعدة زوجتك في تربية الأطفال.

فحمل الأطفال حديثي الولادة عند البكاء أو إعداد الوجبات السائلة لهم ومرافقة زوجتك عند الذهاب لطبيب الأطفال من الواجبات التي يجب أن تقوم به كمسؤول عن الأسرة بجميع أفرادها بما في ذلك زوجتك بالطبع .

4- العائلة أولوية

بالطبع جميع الرجال يجب أن يحصلوا على فترات زمنية خاصة بهم خالية من المشاكل والضغوط الأسرية؛ حتي تستطيع عقولهم استيعاب المشاكل التي تواجههم في الحياة .

ولكن يجب أن تخصص أيضاً أوقاتاً مخصصة للأسرة فقط للتنزه أو تناول الطعام في الخراج، أو حتى الذهاب إلى دور السينما؛ لمشاهدة أفلام الكارتون العالمية، فكلما خصصت وقتاً أكبر لعائلتك زاد الترابط والتواصل بينكما.