22.09°القدس
21.61°رام الله
19.97°الخليل
23.41°غزة
22.09° القدس
رام الله21.61°
الخليل19.97°
غزة23.41°
الأربعاء 29 مايو 2024
4.69جنيه إسترليني
5.19دينار أردني
0.08جنيه مصري
3.99يورو
3.68دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.69
دينار أردني5.19
جنيه مصري0.08
يورو3.99
دولار أمريكي3.68

بالصور: عطور رجالية مناسبة لصلاة التراويح والخروجات في رمضان

shb_rby_rjl
shb_rby_rjl

روحانيات شهر رمضان لا تكتمل إلا بصلاة التراويح في المسجد، ومن بعدها الخروج للتمشية مع الأسرة أو الأصدقاء. وحتى يكون الرجل في كامل أناقته خلال هذا الوقت، يجب النظر إلى أمرين مهمين: الأول هو ارتداء الملابس الأنيقة، والثاني هو استخدام العطور المناسبة.

وفي الشهر الكريم، يفضل الرجل العربي بشكل عام ارتداء الثوب التقليدي، وخصوصاً اللون الأبيض. ولذلك سنركز حديثنا حول العطور.

واختيار العطر المناسب يعتمد على عدة عوامل، منها تنوع الفصول، فللصيف عطور لا تناسب الشتاء والعكس، ومنها الوقت من اليوم، فما يناسب الليل قد لا يناسب النهار، ومنها المناسبات، كالحفلات والاجتماعات وغيرها.

ويمكن التعرف على بعض مميزات العطر عبر اسمه. فمثلاً، وفيما يخصنا هنا، إذا وجدت اسم العطر يحتوي على كلمات (Night – Dark – Extreme – Passion) فهذا معناه أن رائحة العطر قوية ومناسبة بشكل عام لأوقات الليل.

لون قارورة العطر أيضاً قد يكشف جزءاً آخر من شخصيته. فاللون الذهبي في الغالب يدل على الروائح المركزة، وهي الأنسب لأوقات المساء. اللون الأسود قد يشير أيضاً إلى أن العطر عميق ومركز ومناسب لفترات الليل، ولكن ليس دائماً.

وفيما يخص الروائح نفسها، فتجدر الإشارة إلى أن نكهات الأطعمة، كالفانيليا والقرفة والشوكولاتة، تعتبر مثالية لأوقات الليل. وكذلك روائح الأزهار والعطور الشرقية مناسبة لفترات الليل.

وإن كنت في حيرة من أمرك، فهذه قائمة ببعض العطور الرجالية المتميزة، التي تناسب أوقات الليل والخروج لصلاة التراويح في رمضان. (بالطبع، هذه مجرد أمثلة، فالعطور المناسبة لليل كثيرة جداً)

1- Bvlgari Extreme

عطر ذو رائحة خشبية خفيفة، مع لمسة من التوابل الشرقية، ما يعطيه صبغة رجولية مميزة، وهو مناسب جداً لأوقات الليل.

2- Higher Energy by Christian Dior

عطر مثير للغاية من بيت ديور، وله رائحة مليئة بالنشاط، وهو ليس ثقيلاً للغاية، ما يجلعه جيداً للاستخدام في العديد من المناسبات والأماكن.

3- Joop!

من العطور الكلاسيكية التي ظهرت في الثمانينيات، ولكنه مازال يتمتع بانتشار جيد إلى اليوم. وهو نكهة شرقية، إضافة إلى روائح الحمضيات، ويناسب أوقات الليل جداً.

4- La Nuit De L’homme by YSL

عطر فريد وجميل، ولا يلجأ إليه كثير من الرجال، ما يجعله مناسباً جداً لمن يريد أن يظهر بشخصية متفردة. رائحته رائعة، وتستمر لفترة طويلة. وكما يظهر من اسمه، العطر مناسب جداً لأوقات الليل.

5- Gucci Guilty

جاء هذا العطر الرجالي رداً على النسخة النسائية منه التي لاقت إعجاباً كبيراً. ويحتوي على روائح زهور الليمون والبرتقال، ما يدخلك في تجربة حسية فريدة من نوعها.

6- Givenchy Play Intense

في الغالب أنت سمعت عن هذا العطر من قبل، أو حتى جربته بنفسك. فهو ممتاز وذو رائحة فريدة، ومناسب جداً للحياة الليلية.

7- Perry Ellis 360 Red

عطر ذو رائحة جميلة، ومناسب لأوقات الليل. والمميز فيه أن أسعاره قليلة مقارنة بباقي منافسيه، ومع ذلك فرائحته لا تقل عنهم تميزاً إطلاقاً. ويمكن القول إنه الأنسب للشباب الأصغر سناً.

8- Bvlgari Man in Black

عطر متميز، يسيطر عليه في المقام الأول روائح التوابل، وخصوصاً القرفة. وهو الأنسب لفترات المساء.

9- Boss Bottled Night by Hugo Boss

واحد من العطور الرائعة من هوجو، ويحتوي على روائح خشب البتولا والخزامى، إضافة إلى الياسمين وخشب الصندل والمسك.

10- Bentley Infinite Intense

عطر خشبي بالأساس، ما يعني أنه مناسب جدا لأوقات الليل، ومع ذلك فهو مطعم ببعض الروائح الحمضية، التي تلائم أوقات النهار أكثر. ولهذا يمدك هذا العطر بتجربة فريدة ومتميزة.

twr_ltrwyh_-1_bvlgari_extreme twr_ltrwyh_-2_higher_energy_by_christian_dior twr_ltrwyh_-3_joop twr_ltrwyh_-4_la_nuit_de_lhomme_by_ysl twr_ltrwyh_-5_gucci_guilty twr_ltrwyh_-6_givenchy_play_intense twr_ltrwyh_-7_perry_ellis_360_red twr_ltrwyh_-8_bvlgari_man_in_black twr_ltrwyh_-9_boss_bottled_night_by_hugo_boss twr_ltrwyh_-10_bentley_infinite_intense