19.19°القدس
19°رام الله
18.3°الخليل
25.01°غزة
19.19° القدس
رام الله19°
الخليل18.3°
غزة25.01°
الإثنين 30 سبتمبر 2024
4.99جنيه إسترليني
5.27دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.17يورو
3.73دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.99
دينار أردني5.27
جنيه مصري0.08
يورو4.17
دولار أمريكي3.73

بالصور: أشياء مجانية يمكن الحصول عليها خلال الرحلات الجوية

وجبات-إضافية
وجبات-إضافية

هناك الكثير من الأشياء المجانية التي يمكنك الحصول عليها خلال الرحلات الجوية، إن قمت بطلبها. قام أحد مستخدمي شبكة ريديت بطرح سؤال على مضيفة طيران حول بعض الامتيازات السرية التي قد يستفيد منها المسافرون خلال رحلاتهم، وقد وضع موقع بزنيس إنسايدر قائمة لمجموعة أشياء مجانية بسيطة يمكن الحصول عليها، والتي قد لا يعلم عنها المسافرون أو يشعرون بحرج في طلبها.

علبة كاملة من المشروبات الغازية

تقدم مضيفات الطيران عادة نصف علبة من المشروبات الغازية، مع كمية من الثلج، وهي ببساطة لا تروي العطش. في المرة القادمة، اطلب علبة كاملة، فستقوم المضيفة بإعادة ملء الكوب.

شوكولاتة ساخنة

وكبديل عن القهوة أو الشاي، تقدم معظم شركات الطيران مشروب الشوكولاتة الساخنة. فيقدم كل من "طيران الاتحاد" و"خطوط ساوث ويست الجوية" الشوكولاتة الساخنة في الدرجة السياحية. وتقدم "خطوط كانتاس" الشوكولاتة الساخنة مع شوكولاتة كادبوري.

مجالسة الأطفال المؤقتة

وللوالدين اللذين يسافران برفقة أطفالهما، فمن الرائع الحصول على مساعدة لعدة دقائق، فيمكن لمضيفات الطيران تقديم هذه الخدمة بشكل مؤقت. ويقدم “طيران الاتحاد” خدمة مربيات الأطفال "Flying Nannies" على متن طائراتها واللواتي بإمكانهن تنظيم كل شيء وتقديم الألعاب والدمى والخدع السحرية للأطفال، فيما يقدم “طيران الخليج” خدمة المربيات "Sky Nanny" واللواتي يقدمن المساعدة في الصعود والهبوط من الطائرات.

مستلزمات الراحة

في الرحلات الطويلة، تعمل خطوط الطيران على تخزين الكثير من سدادات الأذن، والأقلام، والأمشاط، وأوراق اللعب، والتي يمكنك طلب المزيد منها. تقدم خطوط "فيرجين أتلانتيك الجوية" مستلزمات راحة مجانية في الدرجة السياحية. وتضم مستلزمات الراحة المجانية في الرحلات الطويلة على متن خطوط الاتحاد الجوارب، وفرشاة الأسنان، ومعجون الأسنان، وسدادات الأذن.

وجبات خفيفة إضافية

معظم الوجبات الخفيفة المجانية التي تُقدم في الطائرات تكون بكمية قليلة، ما يجعلك تشعر بالجوع. لذا، بإمكانك طلب وجبة إضافية، فإن كان هناك فائض منها فستقوم مضيفة الطيران بتلبية طلبك.

الأدوية الأساسية والضمادات

في الوقت الذي يعتمد فيه ذلك على لوائح الطيران، فمعظم الرحلات الجوية مجهزة بالأدوية الأساسية مثل مسكنات الألم، ومضادات الحموضة، والضمادات، والتي يمكنك طلبها وقت حاجتها.

أغراض أخرى

تقدم معظم الطائرات زجاجة صغيرة من المياه، لكن يمكنك طلب المزيد منها خاصة إن كنت لا ترغب باستخدام المياه الجارية في الحمام. وبإمكانك أيضًا طلب المناديل المبللة، فالطائرات عادة ما تكون مجهزة بذلك.

يرغب الأطفال في الحصول على دبابيس الأجنحة والتي تمثل شعار خطوط الطيران، والتي كانت تقدمها ضمن مستلزمات الراحة.

رعاية-الأطفال أشياء-مجانية-يمكن-الحصول-عليها-خلال-الرحلات شوكولاتة-ساخنة صودا ضمادات مستلزمات-الراحة مناديل-مبللة