14.68°القدس
14.41°رام الله
13.3°الخليل
19.35°غزة
14.68° القدس
رام الله14.41°
الخليل13.3°
غزة19.35°
السبت 04 مايو 2024
4.67جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.67
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

بالصور: أصغر طائرة خاصة بـ10 ملايين دولار ستقلع بها من المنزل!

the-whole-idea-here-is-to-save-whoever-uses-this-aircraft-the-hundreds-of-hours-a-year-that-they-would-otherwise-spend-traveling-to-airports-on-the-ground-brody-said
the-whole-idea-here-is-to-save-whoever-uses-this-aircraft-the-hundreds-of-hours-a-year-that-they-would-otherwise-spend-traveling-to-airports-on-the-ground-brody-said

الطائرات الخاصة عالم يجذب إليه أنظار رجال الأعمال والأثرياء، فهم يبحثون دائماً عن الراحة والرفاهية والمتعة في رحلاتهم المستمرة، سواء للعمل أو للراحة والاستجمام.

لذا تحاول كبرى الشركات أن تقوم بتطوير طائراتها، بل وإنتاج طائرات حديثة تلبي رغبات واحتياجات تلك الطبقة من النخبة، فنجد أن آخر ما توصلوا إليه هو الطائرة TriFan 600، والتي تم تصنيعها بواسطة شركة XTI  لتصنيع الطائرات.

تعتبر الطائرة TriFan 600، أحدث أصغر طائرة خاصة في العالم تم الإعلان عنها حتى الآن، حتى إنه من شدة صغر حجمها يقال إنه يمكنك الاحتفاظ بطائرتك في الباحة الخلفية للمنزل والإقلاع بها، خاصة أنها لديها القدرة على الإقلاع الرأسي كالطائرات الهليوكوبتر، فطائرتك لن تحتاج إلى مدرج للإقلاع من عليه.

الطائرة TriFan 600، رغم أنها تقلع كالطائرة الهليوكوبتر، إلا أنها لا تصدر أي صوت يشبه صوت الطائرات المروحية المزعجة، خاصة أن مروحياتها الجانبية تقوم بالتحول من دفع الهواء بصورة رأسية، إلى التحرك وتحويل مسارها؛ لتقوم بدفع الهواء إلى الخلف كالطائرات العادية، وذلك بمجرد الإقلاع بها، إضافة إلى مروحة خلفية تتوسط جسم الطائرة تقوم بدفع الطائرة لأعلى باستمرار.

ويمكن للطائرة TriFan 600 أن تصل إلى ارتفاع 53 ألف قدم في غضون 11 دقيقة فقط، وبمجرد بلوغها هذا الارتفاع تكون لديها القدرة على الطيران بسرعة 390 ميلاً في الساعة، وتتمكن من الطيران لمسافة 1800 ميل.

حجم الطائرة الصغير لم يمنع صناعها من توفير مساحة كافية لتوفير قدر كبير من الرفاهية والراحة لركاب الطائرة، والتي تتسع لخمسة أفراد على متنها، إضافة إلى قائد الطائرة، وكذلك مساحة جيدة توفرها الطائرات للحقائب والأمتعة التي يصطحبها ركاب الطائرة معهم.

ويعتبر الهدف من تصنيع مثل تلك الطائرات هو توفير مئات الساعات التي يهدرها رجال الأعمال والأثرياء في السفر والتنقل ما بين البلاد، والتي ينقضي غالبيتها في ساعات انتظار طويلة في المطارات وفي الجو، لذا ستقوم تلك الطائرات بطفرة حقيقية في عالم السفر والرحلات الجوية، خاصة أنها ستكون تحت طلب مالكها في أي وقت

وسيتم إطلاق النموذج التجريبي لتلك الطائرة خلال عامين، وسيتم إطلاق أول طائرة من هذا النوع بعد 7 سنوات من الآن، وسيكون سعر الطائرة TriFan 600، يتراوح ما بين 10 و12 مليون دولار، وبالتأكيد ستكون منها فئات بإمكانات وكماليات مختلفة.

and-it-has-a-comfy-interior-that-fits-one-pilot-and-five-passengers once-its-in-the-air-the-jets-ducted-fans-rotate-forward-so-it-can-cruise-just-like-any-other-plane the-jet-is-equipped-with-three-ducted-fans-that-allow-it-to-lift-off-and-land-vertically this-is-an-aircraft-that-has-the-speed-range-and-comfort-of-a-business-jet-and-takes-off-and-lands-like-a-helicopter-david-brody-founder-and-chairman-of-xti-aircraft-told-tech-insider