14.14°القدس
13.93°رام الله
12.75°الخليل
18.97°غزة
14.14° القدس
رام الله13.93°
الخليل12.75°
غزة18.97°
الإثنين 06 مايو 2024
4.66جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.66
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

"الصداقة" يتوّج بلقب أول بطولة للكرة الشاطئية

بطولة كرة القدم الشاطئية بغزة
بطولة كرة القدم الشاطئية بغزة

تُوّج فريق الصداقة بلقب دوري "كرة القدم الشاطئية" لأندية الدرجة الممتازة في قطاع غزة، التي نظمها اتحاد كرة القدم الفلسطيني لأول مرة بدعم من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

وتمكن الصداقة من الفوز على نظيره خدمات رفح، بنتيجة (5-4)، في المباراة النهائية، التي أقيمت مساء أمس السبت، على ملعب الشرطة، على شاطئ بحر غزة.

وصعد فريقا خدمات رفح والصداقة، لنهائي دوري الكرة الشاطئية، عقب فوزهما على فريقي خدمات خان يونس والهلال في مباراتي الدور نصف النهائي للبطولة، التي أقيمت أول أمس الخميس.

وأفاد مراسل الأناضول، أن المباراة شهدت حضورًا إعلاميًا وجماهيريًا كبيرًا.

وتسلم فريق الصداقة كأس البطولة وميداليات المركز الأول من ممثلي اتحاد كرة القدم الفلسطيني، كما تسلم خدمات رفح ميداليات الوصيف

وقال مصطفى صيام، المسؤول الإعلامي في الاتحاد، إن هذه البطولة تُلعب لأول مرة في قطاع غزة، وبدعم من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

وأكد صيام للأناضول أن دوري كرة القدم الشاطئية، بات ضمن المسابقات الرسمية للاتحاد، وسيقام كل عام، بإشراف حكام معتمدين من الاتحاد الدولي للعبة.

وأضاف أن نجاح البطولة سينعكس إيجابًا، على المنتخب الفلسطيني لكرة القدم الشاطئية، متمنيًا تواصلها في الأعوام المقبلة، بصورة أكثر حماسًا وحضورًا.

وانطلقت بطولة دوري كرة القدم الشاطئية في 13 يوليو/تموز الجاري، وتم تقسيم الفرق المشاركة (12 فريقًا)، إلى أربع مجموعات، ضمت كل واحدة ثلاثة فرق، لعبت فيما بينهما بنظام الدوري من دور واحد.

وتأهل أول وثاني كل مجموعة لدور الثمانية، وتواصلت بنظام خروج المغلوب، وصولًا إلى المباراة النهائية.

وأعرب صائب أبو حشيش، نجم فريق الصداقة، هداف البطولة، بـ 6 أهداف، عن فرحته الكبيرة بالتتويج بلقب أول دوري للعبة يقام على أرض غزة.

وقال للأناضول: "كلي أمل أن تساهم هذه البطولات في دعم الرياضة بقطاع غزة المحاصر، والذي يفتقر لكثير من المقومات الرياضية".

ووصل قطاع غزة، في الأول من يوليو/تموز الجاري، وفد رفيع المستوى من الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، للاطلاع على أوضاع الحركة الرياضية.