14.43°القدس
14.14°رام الله
13.3°الخليل
18.81°غزة
14.43° القدس
رام الله14.14°
الخليل13.3°
غزة18.81°
الأحد 05 مايو 2024
4.66جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.66
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

الجمعة بالدوري الغزي

ديربي غزة على صفيح ساخن ومواجهة متكافئة بين الجريحين

اتحاد الشجاعية وغزة الرياضي دوري غزة
اتحاد الشجاعية وغزة الرياضي دوري غزة

 

يشهد مساء الجمعة، انطلاق منافسات الأسبوع الثالث من دوريي الدرجتين الممتازة والأولى، بإقامة أربعة لقاءات على الملاعب المعشبة في قطاع غزة.

ففي الممتازة يلعب غزة الرياضي مع اتحاد الشجاعية في قمة مثيرة على ملعب اليرموك بغزة، بينما يلتقي خدمات خانيونس مع الهلال على ملعب خانيونس البلدي جنوب القطاع.

أما في الأولى، فيلتقي شباب جباليا مع خدمات البريج على ملعب بيت لاهيا شمال القطاع، وخدمات النصيرات مع الاستقلال على ملعب النصيرات البلدي بالمنطقة الوسطى.

الانطلاق ومواصلة الصحوة

ويلعب غزة الرياضي (الثامن نقطة واحدة) مع اتحاد الشجاعية (السادس 3 نقاط) في لقاء "ديربي" قوي وناري بين الطرفين، الساعيين لتحقيق الفوز.

ويدخل "العميد" اللقاء واضعا نصب عينيه النقاط الثلاث فقط، التي ستكون بمنزلة الانطلاقة الحقيقية للفريق الذي يشرف عليه فنيا رأفت خليفة هذا الموسم، كونه دون انتصار حتى الآن.

أما "المنطار" فيمنّي نفسه من هذه المواجهة بالخروج متفوقا ولا شيء غيره، لمواصلة الصحوة التي بدأها الأسبوع الماضي مع المدرب نعيم السويركي العائد للقيادة الفنية للفريق.

وكان غزة الرياضي قد خسر أمام خدمات الشاطئ (0-1) في الجولة السابقة، بينما تجاوز اتحاد الشجاعية عقبة خدمات رفح (2-0).

طموح الجريحين

وبعيدا عن موقعة الرياضي والشجاعية، يلتقي "الجريحان" فريقا خدمات خانيونس (الحادي عشر وقبل الأخير نقطة واحدة) والهلال (السابع نقطة واحدة) في مواجهة متكافئة.

ويسعى الفريقان في هذا اللقاء، لخطف أول انتصار لهما في المسابقة، خاصة بعدما خسر خدمات خانيونس أمام جاره اتحاد خانيونس (0-2) في الجولة الماضية، على غرار الهلال الذي تعرض للهزيمة على يد شباب رفح (1-2).

ويدخل خدمات خانيونس المباراة بمعنويات عالية، بفضل عودة الثلاثي محمود فحجان وإياد وعلاء النبريص إلى التدريبات مجددا، وهو ما سينعكس بشكل إيجابي على أداء أبناء المدرب أحمد عبد الهادي.

من جانبه، يلعب الهلال اللقاء مفتقدا لمدربه إحميدان بربخ الموقوف مباراتين متتاليتين، وهو ما قد يؤثر على مستوى الفريق من الناحية الفنية، إلا أن ذلك لن يمنع اللاعبين من الظهور بشكل جيد، بحثا عن النقاط الثلاث.

صراع الأولى

وفي لقاءات الدرجة الأولى، يستضيف شباب جباليا (السادس 3 نقاط) نظيره خدمات البريج (السابع 3 نقاط).

ويسعى الطرفان لتحقيق الانتصار الثاني لهما في المسابقة، بعدما خسرا في الجولة السابقة، إذ سقط شباب جباليا أمام الزيتون (0-1) بينما تعرض البريج للهزيمة من بيت لاهيا (0-2).

وفي آخر منافسات الجمعة، يتحدى خدمات النصيرات (الثامن نقطتين) والمتعادل مع الجلاء (0-0) باللقاء الماضي، منافسه الاستقلال (الحادي عشر وقبل الأخير دون نقاط) والخاسر أمام جمعية الصلاح (1-2) في مباراة يأمل من خلالها أن ينجح أحدهما بالعودة بالنقاط الثلاث، لتعويض ما فاته بالمسابقة.