30.73°القدس
30.2°رام الله
28.86°الخليل
29.89°غزة
30.73° القدس
رام الله30.2°
الخليل28.86°
غزة29.89°
السبت 18 مايو 2024
4.71جنيه إسترليني
5.23دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.03يورو
3.7دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.71
دينار أردني5.23
جنيه مصري0.08
يورو4.03
دولار أمريكي3.7

شباب خانيونس والشاطئ يخطفان صدارة الدوري

شباب خانيونس والشاطئ يخطفان صدارة الدوري
شباب خانيونس والشاطئ يخطفان صدارة الدوري

شهدت الجولة الثالثة من دوري الوطنية موبايل لأندية الدرجة الممتازة بقطاع غزة، متغيرات كثيرة، في القمة والقاع، أبرزها انتقال الصدارة لناديي شباب خان يونس، والشاطئ، من المتصدرين السابقين، الصداقة، وشباب رفح، بعد خسارتهما.

ونجح فريقا شباب خان يونس، والشاطئ، في حسم أهم لقاءين في الجولة وأكثرهما جماهيرية على الإطلاق، فالنشامى وهو لقب الشباب حسم لقاءه مع الجار اتحاد خان يونس، لصالح بهدفين دون مقابل، ليقفز للصدارة برصيد 7 نقاط، وبفارق الأهداف عن الشاطئ، الذي فاز بدوره على شباب رفح بهدف علاء إسماعيل.

وفاجأ الشباب، جاره الاتحاد على أرضه وبين جماهيره بهدفين قاتلين في الشوط الثاني للنجمين عمر أبو عبيدة، ومحمد بركات ليتجاوز بذلك مشاكل النادي الإدارية.

وفي المقابل حسم الشاطئ لقاء القمة أمام الزعيم نادي شباب رفح وفاز عليه بهدف ثمين لنجمه علاء اسماعيل بضربة رأس قوية رفعت رصيده إلى 7 نقاط، وجمدت رصيد الشباب الرفحي عند 6 نقاط.

الصداقة الذي كان مرشحًا للاحتفاظ بالصدارة أسبوعا آخر، صُدم بمفاجأة التفاح، الصاعد حديثاً لدوري الأضواء، فتلقى الخسارة منه بنتيجة كبيرة (3ـ1) ليتجمد رصيده عند 6 نقاط، ويتقدم هو للمركز السادس برصيد 4 نقاط .

في السياق، واصل فريق اتحاد الشجاعية تحت قيادة مدرب الجديد نعيم السويركي، انتفاضته ونتائجه الايجابية فحقق ثاني انتصاراته على غزة الرياضي بهدف خالد أبو مغصيب ليتقدم للمركز الخامس برصيد 6 نقاط متساويا مع فريقي الصداقة وشباب رفح، ويصبح على بعد نقطة واحدة من المتصدرين، بينما تجمد رصيد الرياضي عند نقطة واحدة ما اضطر المدير الفني رأفت خليفة للاستقالة التي قبلتها ادارة العميد وعينت مكانه المدرب محمود زقوت.

ونجح أيضًا حامل اللقب نادي خدمات رفح في تحقيق أول انتصاراته على أهلي غزة بهدفين لهدف ليقفز للمركز السابع برصيد 4 نقاط، بينما بقي الأهلي عند نقطة واحدة.

ويدين الخدمات بالفضل، لنجمه محمود النيرب الذي سجل هدفي فريقه، وخاصة الهدف الثاني الذي جاء في الدقيقة الأخيرة من اللقاء بعدما كانت تشير النتيجة للتعادل الإيجابي (1ـ1).

وانتهت مباراة خدمات خان يونس وضيفه الهلال بالتعادل الايجابي (2ـ2) ليحصل كل فريق على نقطة ويرتفع رصيدهما عند نقطتين من تعادلين وخسارة.

من لقاء الشاطئ وشباب رفح لقاء من شباب واتحاد خان يونس