28.01°القدس
27.47°رام الله
26.64°الخليل
26.61°غزة
28.01° القدس
رام الله27.47°
الخليل26.64°
غزة26.61°
السبت 15 يونيو 2024
4.72جنيه إسترليني
5.25دينار أردني
0.08جنيه مصري
3.99يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.72
دينار أردني5.25
جنيه مصري0.08
يورو3.99
دولار أمريكي3.72

مزيد من القتلى في قصف مكثف على حلب

شهداء
شهداء
حلب - فلسطين الآن

ارتفعت حصيلة قتلى الغارات الجوية على الأحياء المحاصرة من مدينة حلب، الاثنين، لأكثر من 13، حسبما أفادت مصادر "سكاي نيوز عربية".

وتجدد القصف بالصواريخ الفراغية والبراميل المتفجرة، على أحياء السكري والصاخور والفردوس وجبة القبة وبستان القصر والأنصاري، وعدة مناطق ضمن الأحياء الشرقية المحاصرة.

وقال مسؤول في الدفاع المدني لـ"سكاي نيوز عربية" إن غارات روسية وسورية استهدفت مناطق المدنيين في حيي السكري والفردوس، سقط خلالها قتلى وجرحى، فيما ألقت مروحيات سورية أكثر من 30 برميلا منذ الصباح على معظم الأحياء المحاصرة، تسببت بسقوط قتلى وجرحى بينهم نساء وأطفال، فيما لا يزال هناك عالقون تحت الأنقاض.

وتعمل فرق الدفاع المدني بإمكانات بسيطة وبما تبقى من معدات، على انتشال الجثث العالقة ومحاولة إنقاذ المحاصرين تحت المباني المهدمة.

ومن جهة أخرى، أعلنت الأمم المتحدة أنه "لم يعد هناك أي مستشفى قيد العمل في القسم الشرقي من حلب"، الخاضع لسيطرة المعارضة وحيث يقيم أكثر من ربع مليون ألف مدني.

وكانت المستشفيات هدفا متكررا لعمليات القصف المكثفة التي تنفذها القوات الحكومية السورية، وخصوصا منذ إطلاق هجوم الأسبوع الماضي لاستعادة السيطرة على الأحياء الشرقية.

ولم تعد وكالات الأمم المتحدة وبينها منظمة الصحة العالمية، قادرة على الوصول إلى شرق حلب منذ يوليو، حين سيطر الجيش السوري على آخر طريق إمداد للأحياء الشرقية، مما أدى الى وقف وصول الأدوية والمواد الغذائية.

وحذر مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستافان دي ميستورا، الذي فشلت جهوده للتفاوض إلى تأمين الوصول إلى حلب الشرقية، من أن "الوقت ينفد" بالنسبة لتفادي كارثة إنسانية في تلك المنطقة.

وعلى الجانب الآخر، يتعرض مدنيون يقيمون في القسم الغربي في حلب الخاضع لسيطرة النظام، لهجمات تشنها فصائل المعارضة، لكن المساعدات الإنسانية لا تزال تصل إلى هذه الأحياء.