وصلت إيرادات لعبة الواقع المعزز الشهيرة "بوكيمون غو" التي طورتها شركة نيانتيك لابس الأميركية بالتعاون مع شركة نينتندو اليابانية إلى 950 مليون دولار خلال عام 2016، وفقا لشركة "آب أني" المتخصصة بأبحاث السوق الخاصة بالتطبيقات والسلع الرقمية.
وكانت نيانتيك طرحت لعبتها في أسواق عدد مختارة من الدول في 6 يونيو/حزيران 2016، وقد حققت اللعبة نجاحا كبيرا في مدة زمنية قصيرة، وتجاوز عدد مرات تنزيلها أثناء بضعة أشهر حاجز النصف مليار مرة.
ويقوم مبدأ اللعبة على قيام اللاعبين بمطاردة مخلوقات خيالية في أماكن حقيقة -حيث يتم إسقاط الأجسام ثلاثية الأبعاد في اللعبة على الواقع- مما يجعلهم يتحركون مسافات طويلة بحثا عن تلك المخلوقات للعثور عليها واكتساب النقاط.
وبحسب تصريحات المدير العالمي للتسويق في نيانتيك أثناء معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2017 الأخير، فإن اللاعبين قطعوا مسافات يصل مجموعها إلى 8.7 مليارات كيلومتر أثناء لعبهم في اللعبة.
وقد نشرت شركة "آب أني" تقارير سابقة تشير فيها إلى تحقيق لعبة بوكيمون غو ستمئة مليون دولار في أقل من تسعين يوما، وللمقارنة فإن لعبة كاندي كراش ساغا الشهيرة احتاجت أكثر من مئتي يوم للوصول إلى نفس المبلغ، في حين احتاجت لعبة "كلاش أو كلانز" إلى خمسمئة يوم.
ووفقا لشركة أبحاث السوق، فقد وصلت إيرادات اللعبة إلى ثمانمئة مليون دولار خلال 110 أيام من طرحها، ومع نهاية 2016 وصلت إيراداتها إلى 950 مليون دولار.