25.56°القدس
25.26°رام الله
24.42°الخليل
27.93°غزة
25.56° القدس
رام الله25.26°
الخليل24.42°
غزة27.93°
الأحد 18 اغسطس 2024
4.75جنيه إسترليني
5.18دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.04يورو
3.67دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.75
دينار أردني5.18
جنيه مصري0.08
يورو4.04
دولار أمريكي3.67

أبرز 10 نجوم سيغيبون عن كأس العالم

IMG_20171011_122239
IMG_20171011_122239

تستعد روسيا لاحتضان كأس العالم في الصيف المقبل ، وهناك منتخبات نجحت في حسم التأهل إلى أكبر عرس كروي في العالم ، وهناك منتخبات أخرى لازالت تحاول الظهور بصورة جيدة من أجل التواجد في مونديال بلاد الثلج .. وبين هذه وتلك ، هناك منتخبات فشلت في العبور إلى روسيا .

ويواجه العديد من نجوم كرة القدم ، صيفًا مجانيًا في العام القادم ، بعد أن فشلت بلدانهم في التأهل إلى كأس العالم 2018 .. وسنستعرض في هذا التقرير أبرز النجوم التي سيغيب نورها عن المونديال القادم .

جاريث بيل :

النجم الويلزي الذي وصل إلى الدور نصف النهائي في يورو 2016 كان غير قادر على مساعدة منتخب بلاده هذه المرة بسبب إصابته في آخر مبارتين حاسمتين .

ولن يكون جاريث بيل متواجدًا في كأس العالم 2018 كما غاب عن مونديال البرازيل.

رياض محرز :

لن يكون هناك كأس العالم لنجم ليستر سيتي ، رياض محرز ، حيث فشل المنتخب الجزائري في تحقيق التأهل بعدما كان متواجدًا في مونديال جنوب إفريقيا ، ومونديال البرازيل .

وخسر المنتخب الجزائري 4 مباريات وتعادل في مباراة وحيدة ، ليقبع في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة ، خلف نيجيريا وزامبيا والكاميرون .

أريين روبن :

روبن الذي لعب نهائي كأس العالم 2010 ، ووصل لنصف نهائي مونديال 2014 ، لن يكون حاضرًا في مونديال روسيا ، ليختتم مشواره مع الطواحين بأسوأ طريقة ممكنة ، حيث فشل في لعب يورو 2016 أيضًا .

ورغم أن المنتخب البرتقالي فاز على السويد بهدفين نظيفين من توقيع روبن بنفسه ، إلا أنه انتصار لم يسمح لهولندا في العبور إلى روسيا .

أليكسيس سانشيز :

بعد أن فازت تشيلي على التوالي بكوبا أمريكا في 2015 و 2016 ، ورغم الأداء الرائع الذي قدمه زملاء سانشيز في مونديال البرازيل ،إلا أنهم لن يكونوا متواجدين في روسيا في العام المقبل .

الخسارة بنتيجة 3-0 ضد البرازيل ، جعلت تشيلي يعود للمركز السادس ، وهو مركز غير مؤهل لكأس العالم وحتى للملحق .

سجل سانشيز 7 أهداف في التصفيات ، لكن هذا الرقم لم يكون كافيًا ليلعب أكبر عرس كروي في العالم .

أرتورو فيدال :

لم يكن سانشيز هو النجم الوحيد من تشيلي الذي سيغيب عن المونديال ، بل هناك أرتورو فيدال أيضًا .

حاول فيدال مساعدة منتخب بلاده بعد أن سجل 6 أهداف في التصفيات ، لكن رجال خوان أنطونيو بيزي فشلوا في العبور ، ليخفقوا في التأهل للمونديال لأول مرة منذ عام 2006 .

بيير إيميريك أوباميونج :

كان نجم بوروسيا دورتموند يرغب في مساعدة منتخب بلاده في التأهل إلى كأس العالم المرة الأولى في التاريخ .. ولكن بعد الوصول إلى الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية ، أصبح باب العبور مسدودًا على الجابونيين .

وفشل أوباميونج في التسجيل في المرحلة النهائية من التصفيات ، ولكن قد تكون لديه فرصة أخرى للتأهل للمونديال في غضون خمس سنوات المقبلة خصوصًا أنه لازال في سن الـ24 .

إدين دزيكو :

فشل منتخب البوسنة والهرسك في خطف بطاقة التأهل نحو الملحق الأوروبي ، لأن بلجيكا قد سيطرت على المجموعة الثامنة ، ليبقى الصراع بين اليونان والبوسنة حول المركز الثاني .

وكان نجم روما ، إدين دزيكو ، قد سجل خمسة أهداف لمنتخب وطنه ، لكنها لم تكن كافية لحسم السباق مع المنتخب اليوناني .

جان أوبلاك :

سيغيب حامي عرين أتلتيكو مدريد عن كأس العالم في روسيا ، حيث فشل منتخب سلوفينيا في تحسين مركزه بالمجموعة السادسة ، إذ احتل المركز الرابع خلف إنجلترا وسلوفاكيا واسكوتلندا ، وسيكون على أوبلاك انتظار فرصة أخرى مستقبلًا للتواجد في مونديال 2022 .

كريستيان بوليسيتش :

رغم أن الموهبة بوليسيتش البالغ من العمر 19 سنة ، سجل 5 أهداف في التصفيات إلا أنها لم تكن كافية لمنتخب بلاده في التأهل إلى كأس العالم .

خسارة الولايات المتحدة الأمريكية في الجولة الأخيرة لم تؤهله للعب الملحق على الأقل ، بل رمت به خارج المونديال تمامًا .

أرون رامسي :

نختتم قائمتنا بنجم آرسنال ومنتخب ويلز ، أرون رامسي ، الذي قدم أداءً ممتازًا في اليورو الأخير ، لكنه سيكون غائبًا عن المونديال بعد اخفاق ويلز في حجز تذكرة التأهل لكأس العالم .