22.78°القدس
22.31°رام الله
21.64°الخليل
26°غزة
22.78° القدس
رام الله22.31°
الخليل21.64°
غزة26°
الأحد 18 اغسطس 2024
4.75جنيه إسترليني
5.18دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.04يورو
3.67دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.75
دينار أردني5.18
جنيه مصري0.08
يورو4.04
دولار أمريكي3.67

بالصور: تشيلسي يجتاز كاراباج بسهولة ويتأهل لثمن نهائي الأبطال

تنزيل (5)
تنزيل (5)
وكالات - فلسطين الآن

ضمن تشيلسي الإنجليزي الظهور في ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، إثر فوزه على ضيفه كاراباج الأذري بأربعة أهداف نظيفة مساء اليوم الأربعاء، في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثالثة.

وافتتح البلجيكي إيدن هازارد التسجيل لتشيلسي من ركلة جزاء في الدقيقة 21، إثر مخالفة لصالح البرازيلي ويليان طرد على إثرها لاعب كاراباج رشاد ساديجوف.

وأضاف ويليان الهدف الثاني في الدقيقة 36، وفي الشوط الثاني احتسب الحكم ركلة جزاء ثانية لتشيلسي نفذها سيسك فابريجاس بنجاح في الدقيقة 73، قبل أن يسجل ويليان هدفه الثاني والرابع للبلوز في اللقاء بالدقيقة 85.

وتصدر تشيلسي المجموعة الثالثة مؤقتا برصيد 10 نقاط، متفوقًا بفارق نقطتين على روما الذي يلعب لاحقا أمام أتلتيكو مدريد الذي بدوره يحتل المركز الثالث برصيد 3 نقاط، فيما يقبع ممثل أذريبجان في المركز الأخير بالمجموعة برصيد نقطتين.

وعاد إلى تشكيلة تشيلسي المدافع البرازيلي دافيد لويز المبتعد عن صفوف الفريق في الآونة الأخيرة بقرار فني من المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي، فيما جلس المهاجم الإسباني ألفارو موراتا على مقاعد البدلاء، ولعب مكانه البلجيكي إيدن هازارد كرأس حربة ومن خلفه ويليان وبيدرو رودريجيز.

ضغط تشيلسي على مرمى منافسه منذ بداية المباراة، إلا أن الفرصة الخطيرة الأولى جاءت عن طريق صاحب الأرض بعد لعبة منظمة وصلت الكرة من خلالها إلى ميشيل الذي سدد في العارضة بالدقيقة 13.

واحتسب الحكم ركلة جزاء للفريق الإنجليزي، تلقى على إثرها رشاد ساديجوف البطاقة الحمراء بعد إمساكه بويليان، ونفذ هازارد الركلة بنجاح في الدقيقة 21.

حالة الطرد أهدت المباراة مبكرا لتشيلسي الذي واصل تهديد مضيفه، وكاد هازارد يضيف هدفا ثانيا في الدقيقة 29، لكن رأسيته استقرت بين يدي الحارس سيهيتش في الدقيقة 29.

جاء بعدها الهدف الثاني في الدقيقة 36، عندما مرر بيدرو الكرة داخل منطقة الجزاء إلى هازارد الذي بدوره مررها بكعبه إلى ويليان، فما كان من الأخير إلا أن يودعها المرمى بثقة.

ومرت بداية الشوط الثاني بهدوء مع تواصل سيطرة تشيلسي، واقترب هازارد من هدف ثانٍ عندما بذل مجهودًا فرديًا قبل أن يسدد بيمناه كرة مقوّسة أنقذها سيهيتش ببراعة في الدقيقة 64.

وألغى الحكم هدفا للبديل مورارتا في الدقيقة 70 بحجة تسلل صاحب التمريرة المساعدة سيزار أزبيليكويتا.

وحصل ويليان على ركلة جزاء جديدة بعد الإمساك به من قبل لاعب كاراباج ميدفيديف، وهذه المرة نفذ الإسباني سيسك فابريجاس الركلة بنجاح على يمين الحارس بعد إعادتها بحجة دخول زملائه منطقة الجزاء قبل تنفيذ الركلة، ثم أهدر موراتا فرصة تدوين اسمه على لائحة الهدافين بعدما أنقذ سيهيتش محاولته.

وترك ويليان البصمة الأخيرة على المباراة بالهدف الرابع في الدقيقة 85، عندما انطلق بالكرة وراوغ لاعبين قبل أن يسدد كرة قوية على يسار حارس أصحاب الأرض، ليحقق البلوز الفوز برباعية نظيفة.   

تنزيل (1) تنزيل (2) تنزيل (3) تنزيل (4) تنزيل (6) تنزيل (7) تنزيل (8) تنزيل (9) تنزيل