26.9°القدس
26.52°رام الله
25.53°الخليل
27.78°غزة
26.9° القدس
رام الله26.52°
الخليل25.53°
غزة27.78°
الإثنين 30 سبتمبر 2024
4.99جنيه إسترليني
5.27دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.17يورو
3.73دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.99
دينار أردني5.27
جنيه مصري0.08
يورو4.17
دولار أمريكي3.73

جبل المكبر يعود لسكة الانتصارات عبر بوابة بلاطة

جبل المكبر
جبل المكبر

تغلب نادي جبل المكبر، على ضيفه مركز بلاطة (3/1)، اليوم السبت، على استاد الخضر، في إطار لقاءات الأسبوع الـ 13 من دوري الوطنية موبايل للمحترفين بالضفة الغربية.

 

ورفع المكبر رصيده إلى 25 نقطة، في المركز الثالث، بفارق الأهداف عن أهلي الخليل الثاني الذي استهل الجولة بفوز كبير على شباب الظاهرية (3/1).

 

ولعب جبل المكبر مباراة قوية وسريعة، ودفع مديره الفني فراس أبو رضوان، بكل أوراقه الهجومية، بما فيها الصفقات الجديدة، حيث تم إشراك الثلاثي الحارس شربل أدبيات، والجناح الأيسر فادي سلبيس ولاعب الوسط صفوان الزعبي.

 

وقدّم المكبر دقائق أولى قوية ومثيرة كان من الطبيعي أن تُكلل بهدف أول بعد مرور اول ربع ساعة، ومن هجمة منسقة مررها سلبيس داخل الصندوق إلى المهاجم المزعج شهاب المقبر، ليمرر بدوره على قوس منطقة الجزاء لزميله المتأهب فادي سلبيس ليسددها زاحفة على يمين الحارس سائد أبو سليم محرزًا الهدف الأول.

 

استمر المكبر في فرض إيقاعه السريع على اللقاء، وتحرك لاعبو الفريق بشكل جيد على الأطراف، فيما تقدم ثنائي الدفاع رأفت عياد وزميله هيثم ديب، بشكل دائم لدعم المهاجمين.

 

وكاد القمبر مع انتصافة الشوط الأول، أن يساهم مرة ثانية بالهدف الثاني عبر تمريرة سحرية لزميله رأفت عياد، لكن الأخير سددها قوية خارج المرمى وتبعه زميله هيثم ديب بفرصة سانحة للتسجيل لكنه لم يستثمرها بالشكل الجيد.

 

حاول بلاطة العودة، بعد امتصاص صدمة البداية القوية لنسور الجبل، وكان الظهور الأول عبر لاعب الوسط محمود أبو وردة، بتسديدة أولى قوية من داخل الصندوق، لكنها علت العارضة بقليل.

 

استمر المكبر بأفضليته وحاول المكبر تعزيز تقدمه، بينما أهدر قلب الدفاع بهاء البدرساوي فرصة إضافة الثاني من ركنية في الدقيقة الأخيرة سددها مباشرة بيمينه خارج المرمى.

 

في الشوط الثاني، عزز المكبر من تقدمه بهدف جديد، عبر رأس هدافه أيمن خربط، حيث وضع الكرة على يسار الحارس أبوسليم.

 

تحسن أداء بلاطة، مع تحركات محمود أبو وردة وعبد أبو حبيب، ونجح الفريق في تقليص النتيجة بهدف جميل من تسديدة رائعة للاعب عبد أبو حبيب على يسار الحارس شربل أدبيات.

 

اشتعل اللقاء في دقائقه الأخيرة، واندفع بلاطة بشكل كبير صوب منتصف ملعب المكبر المتراجع بحثا عن التعادل، لكن خربط أطلق رصاصة الرحمة على اللقاء، بالهدف الثالث لفريقه والثاني له، من هجمة سريعة وانفراد بالحارس أبو سليم.