28.32°القدس
27.67°رام الله
27.19°الخليل
27.16°غزة
28.32° القدس
رام الله27.67°
الخليل27.19°
غزة27.16°
الجمعة 04 أكتوبر 2024
4.99جنيه إسترليني
5.37دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.2يورو
3.8دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.99
دينار أردني5.37
جنيه مصري0.08
يورو4.2
دولار أمريكي3.8

من وحي اعترافات لإبراهيم طوقان

جمال الشواهين
جمال الشواهين
جمال الشواهين

شهر أيار شهر الكرامات وقد قالها ابراهيم طوقان بلسان ليس فيه عوج واكمل ان في الحلم تنسيق الحسابات وغسل الخطايا بالاعترافات وان الكذب امتد ونال من التوراة وانه ما عاد فيه ديناً ولا صلوات، والقصيدة كما هي يصعب تناولها هنا لما فيها من تعريف حقيقي ليهود ويندى له الجبين ولكن ليس الحاخامات، فهؤلاء الذين لا يعبدون لا يجيدون الا مكرا بماكرات.

ويعلن في ذات السياق ترامب استعداده لحضور افتتاح السفارة في القدس في ايار المقبل ونتنياهو يستعد للاحتفالات، وذكر مثلهما طوقان كشواذ بين شاذات، واقذر من ذلك ايضا وانهما اساس الفسق والفجورات، والامر كما حال الذين سبقوا من خائنين وخائنات.

وفي السجن اليهودي يقبع شيخ القدس المجاهد رائد صلاح وينعم عباس بظن ما فيه انه من الحريات، وهو لا يدري وتلك مصيبة من المصيبات، وقد نجده بجانب ترامب يحمل صينية المقصات، وقص الشريط يصفق له اليهود ولا تنزل من عينه دمعات.

وقيل امس انه من الممكن ان تسحب السلطة اعترافها بدولة الحاخامات وانها ستستل سيوفها لتكون مفتوحة بلا فتوحات. ويدركون كم من طفل معتقل يتجرعون الغذابات، ولا خجل من حكم على فلسطينبي بـ67 من المؤبدات، فمتى يحين أوانهم للرمي في المكبات.

الوقت متاح امام سلطة رام الله لقلب الطاولة في وجه ترامب قبل ايار بإعلان الغاء اوسلو وحل السلطة ليعود الوضع الى ما كان عليه كاحتلال، ومضاف الى ذلك اعلانها العودة للعمل بموجب الميثاق الوطني قبل التعديل وان تدعو الشعب الى الكفاح ومقاومة الاحتلال باطلاق العصيان وتأييد الانتفاضة لتستمر ما استمر الاحتلال، وإن هي اقدمت على ذلك فعلا ستجد كيف ان ترامب سيقضي شهر ايار مجازا في كامب ديفيد ولن يجد نتنياهو من يفتتح ذلك الوكر.