26.68°القدس
26.44°رام الله
25.53°الخليل
28.32°غزة
26.68° القدس
رام الله26.44°
الخليل25.53°
غزة28.32°
الثلاثاء 23 يونيو 2026
3.94جنيه إسترليني
4.19دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.39يورو
2.97دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.94
دينار أردني4.19
جنيه مصري0.06
يورو3.39
دولار أمريكي2.97

أول تعقيب من الاحتلال على فيديو "قنص الجهاد"

dqZmw
dqZmw
غزة - فلسطين الآن

تبنت حركة الجهاد الإسلامي اليوم الأحد، عملية قنص ضابط إسرائيلي على حدود قطاع غزة قبل أسبوعين.

وقالت مصادر عبرية، إن ضابطاً من جيش الاحتلال أصيب بجراحٍ متوسطة، بعميلة قنص على حدود قطاع غزة.

وفي التعقيب على مقطع الفيديو الذي يظهر إصابة جندي إسرائيلي برصاصة قناص فلسطيني، ضجت وسائل الإعلام العبرية بالعنوان الأبرز "لقد نجا بأعجوبة".

ويُظهر الفيديو الذي بثته سرايا القدس، جندياً إسرائيليًا يطلق النار على المتظاهرين على حدود قطاع غزة، عندما أطلقت عليه رصاصة أصابت خوذته بشكل مباشر مما أدى لإصابته بجروح متوسطة.

وقد اعترف الاحتلال وقتها بأن ضابطاً إسرائيليًا أصيب برصاصة قناص فلسطيني، ووصفت إصابته بالمتوسطة، وتم نقل الضابط إلى مستشفى سوروكا بواسطة طائرة مروحية لعلاجه.

وكانت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أكدت أن قنص الضابط عملية استثنائية واجبة للرد على جرائم الاحتلال الصهيوني المتواصلة ميدانياً، بهدف طرق جدار الصمت الدولي امام هذا الارهاب بحق شعبنا الفلسطيني.