قال الرئيس النمساوي ألكسندر فان دير بيلين اليوم الثلاثاء، إن بلاده ترفض اعتراف الولايات المتحدة الأميركية بالقدس عاصمة "لإسرائيل" ونقل سفارتها من "تل أبيب" للمدينة؛ وذلك خلال مؤتمر صحفي، عقده اليوم، مع الرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في مدينة رام الله.
وأوضح دير بيلين خلال المؤتمر، بأن النمسا حزينة لما أقدمت عليه الولايات المتحدة من نقل سفارتها من "تل أبيب" للقدس، وقطع مساعداتها لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)".
وأكد أن بلاده لن تقدم على خطوة مماثلة، مؤكدا التزام النمسا بسياسات الاتحاد الأوربي تجاه فلسطين، وشدد على "دعم بلاده لفلسطين"، ووصف العلاقات الثنائية بـ"الحميمية"، وأوضح أن النمسا تؤيد خيار حل الدولتين عبر المفاوضات.
