21.12°القدس
20.88°رام الله
19.97°الخليل
24.84°غزة
21.12° القدس
رام الله20.88°
الخليل19.97°
غزة24.84°
الثلاثاء 23 يونيو 2026
3.94جنيه إسترليني
4.19دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.39يورو
2.97دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.94
دينار أردني4.19
جنيه مصري0.06
يورو3.39
دولار أمريكي2.97

الاحتلال يعتدي على متظاهرين في حي الشيخ جراح بالقدس

60dd89ff77da338da1cd3a0eccb15c17
60dd89ff77da338da1cd3a0eccb15c17
القدس المحتلة - فلسطين الآن

اعتدى عناصر شرطة الاحتلال الاسرائيلي يوم الجمعة على متظاهرين، ونزعوا أعلام فلسطين رفعها بعض المواطنين، خلال تظاهرة أسبوعية بحي الشيخ جراح في القدس المحتلة ضد إخلاء عائلات "الصباغ" من منازلهم.

وحاصرت قوات الاحتلال العشرات من المتظاهرين المقدسيين ونشطاء السلام الأجانب واليهود خلال التظاهرة، ولاحقتهم خلال رفعهم الأعلام الفلسطينية، وصادرتها للحيلولة دون رفعها.

ورفع المشاركون شعارات باللغات العربية والانجليزية والعبرية تندد بالاحتلال والاستيطان في القدس المحتلّة، منها "لا للاحتلال" و "وقف الاستيطان شرقي القدس"، كما رددوا هتافات تنادي بزوال الاحتلال والحرية لفلسطين.

وانطلقت مسيرة من مكان الاعتصام في الشارع الرئيس بحي الشيخ جراح بالقدس، نحو منازل عائلات الصباغ المهددة بالإخلاء.

وأُلقيت خلال الوقفة أمام بناية عائلات الصباغ كلمات للمقدسي محمد الصباغ ونشطاء سلام.

وتُنظم التظاهرة للأسبوع الثالث على التوالي؛ تضامنًا مع عائلات الصباغ في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، وعددها ٥ عائلات ومكونة من ٤٧ فردًا، ضد إخلائها من منازلها.

وكانت محكمة "الإجراء" الاسرائيلية سلمت عائلات الصباغ في مستهل الشهر الماضي قرارات تقضي بإخلائها من منازلها لصالح المستوطنين.

وتمكن محامو عائلات الصباغ من الاستئناف ضد قرارات الاخلاء لدى المحكمة الاسرائيلية، والحصول على قرار بوقف الإخلاء حتى الحصول على رد من المستوطنين.