21.12°القدس
20.9°رام الله
19.97°الخليل
26.05°غزة
21.12° القدس
رام الله20.9°
الخليل19.97°
غزة26.05°
الثلاثاء 06 اغسطس 2024
4.88جنيه إسترليني
5.4دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.19يورو
3.83دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.88
دينار أردني5.4
جنيه مصري0.08
يورو4.19
دولار أمريكي3.83

المستفيد الأول والخاسر الأكبر من مباراة الكلاسيكو!

وكالات - فلسطين الآن

انتهت مباراة الكلاسيكو بالتعادل السلبي بين برشلونة وريال مدريد، ليتسمر التعادل بين الفريقين في ترتيب الدوري الإسباني برصيد 36 نقطة.

وأمام تعادل الفريقين، من هو المستفيد الأكبر ومن الخاسر الأكبر من هذه النتيجة في الكلاسيكو؟

ريال مدريد اول المستفيدين

لا شك أن صراع ريال مدريد وبرشلونة المحلي في السنوات الأخيرة كان يميل الى الفريق الكاتالوني بشكل كبير، بعد سيطرة الأخير على لقب الدوري الإسباني الذي فاز به 8 مرات في اخر 13 موسم، وهذا ما عبّر عنه مدرب ريال مدريد مطلع الموسم عندما أكّد أن هدف الفريق الأول هذا الموسم هو لقب الدوري المحلي.

وفي مباراة الكلاسيكو، ظهر واضحاً التطور الكبير الذي وصل اليه ريال مدريد في الفترة الأخيرة من خلال سيطرته على مجريات اللقاء وفرضه نفسه فريقاً قوياً قادراً على الفوز بلقب الدوري بالرغم من التعادل الحالي، ونتيجة الكلاسيكو حتى واو كانت تعادل هي انتصار كبير لريال بعد النتائج السلبية الأخيرة امام برشلونة.

وسط ملعب ريال مدريد

لم يتمكن ريال مدريد من تحقيق إنجازه التاريخي في دوري أبطال أوروبا في السنوات الأخيرة لولا امتلاكه لخط وسط مرعب، فهذا الخط لعب دوراً بارزاً، مما اعطى ريال مدريد القوة الكافية لفرض سيطرته الأوروبية.

في الموسم الماضي، تراجع مستوى خط وسط ريال مدريد، وذلك بسبب الإرهاق وتدهور مستوى اللاعبين وضرورة ادخال عناصر جديدة اليه، ومع فشل زيدان بضم بول بوغبا في الصيف الماضي، اعتقد البعض ان مشكلة الفريق في الوسط ستبقى نفسها.

ولكن تمكن المدرب الفرنسي هذا الموسم من تغيير المعادلة، وإدخال عنصر واحد وهو فالفيردي الى التشكيلة، وإعطاء دور جديد للاعب توني كروس، ومع عودة الفريق تدريجياً الى مستواه المعهود، عاد خط الوسط للعب دوره المعتاد، وكان حاسماً في جميع مباريات الفريق من ضمنها مباراة الكلاسيكو.

التعادل خسارة لريال مدريد

بالرغم من الأداء الإيجابي في اللقاء، إلّا أن نتيجة التعادل قد تكون سيئة على ريال مدريد في المباريات المقبلة، بحيث أنه من الصعب هزيمة برشلونة من باقي فرق الدوري الإسباني وأي تعثر لفريق العاصمة الإسبانية قد يكلّفه غالياً، ما يعني ان الخروج من الكلاسيكو بالتعادل قد يعود سلباً على ريال في الفترة المقبلة.

مدرب برشلونة الخاسر الأكبر

يستمر مدرب برشلونة ارنيستو فالفيردي "بابداعاته" مع برشلونة، فهو قرر عدم اشراك لاعباً محورياً ومهماً للغاية وهو سيرجيو بوسكيتس مقابل الاعتماد على راكيتيش في الوسط، ما اثر سلباً على أداء وسط ملعب برشلونة الذي فقد الكرة بمناسبات عديدة في المباراة.

هذا فضلاً عن فشله حتى الساعة بتوظيف أنطوان غريزمان في هجوم برشلونة والاستمرار بالاعتماد فقط على موهبة وابداعات ليونيل ميسي.