بدأت في السعودية لأول مرة "حملة الاستحمام في 4 دقائق" لتوفير المياه في المملكة التي لا يوجد بها أنهار وتعتمد على تحلية المياه. وقالت شركة المياه السعودية أنها أطلقت الخميس 11/ 10 / 2012 حملة الأربع دقائق لترشيد الاستهلاك والمحافظة على المياه والتي تهدف إلى بث مفاهيم جديدة في التعامل والمحافظة على الماء. وأوضحت الشركة في بيان لها "أن الحملة تقوم على إرشاد العملاء للاستحمام لمدة 4 دقائق فقط وذلك بغرض توفير 130 لترا من المياه للفرد في كل فترة استحمام" . ويأتي ذلك ضمن مساعٍ لترشيد استهلاك المياه حيث تعد السعودية في المرتبة الثالثة من حيث استهلاك الفرد بالرغم من شح الموارد المائية. يذكر أن الحملة ستنطلق من على أرضيات بعض المجمعات التجارية المختارة في مناطق المملكة وفي مساحات معينة لشرح أهداف الحملة وإبراز الإحصاءات المحفزة للترشيد، كما ستتضمن الحملة العديد من البرامج الإرشادية بأساليب جاذبة تحقق الأهداف المنشودة في ترشيد المياه. وتعتبر المملكة العربية السعودية أكبر منتج للمياه المحلاة في العالم، وتستحوذ على 30% من الطاقة الإنتاجية. ورصد تقرير اقتصادي متخصص جهود المملكة في مجال تحلية المياه المالحة بإقدامها على استثمارات هائلة في مصانع التحلية، وأنها وحدها أنفقت 25 مليار دولار لبناء وتشغيل مصانع تحلية.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص تجربتك ، وتحليل أداء موقعنا ، وتقديم المحتوى ذي الصلة (بما في ذلك
الإعلانات). من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط وفقًا لموقعنا
سياسة ملفات الارتباط.