21.67°القدس
21.35°رام الله
20.53°الخليل
26.31°غزة
21.67° القدس
رام الله21.35°
الخليل20.53°
غزة26.31°
الأحد 04 اغسطس 2024
4.88جنيه إسترليني
5.37دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.16يورو
3.81دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.88
دينار أردني5.37
جنيه مصري0.08
يورو4.16
دولار أمريكي3.81

سواريز: 5 دقائق أطاحت بفالفيردي خارج برشلونة

سواريز: 5 دقائق أطاحت بفالفيردي خارج برشلونة
سواريز: 5 دقائق أطاحت بفالفيردي خارج برشلونة

تحدث لويس سواريز، مهاجم برشلونة، عن موسم الفريق الكتالوني، وما مر به من اهتزاز في المستوى، وأثر تعيين كيكي سيتين مدربًا للفريق، في وسط الموسم خلفا لإرنستو فالفيردي.

وقال سواريز في تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "لقد مررنا بأوقات صعبة في النادي، مع نتائج غير متوقعة، مثلما حدث أمام ليفربول العام الماضي، ومن قبله أمام روما".

رحيل فالفيردي

وأضاف: "في بداية الموسم كان هناك الكثير من الأحاديث عن تغيير فالفيردي، لكن حدث ذلك في وسط الموسم بعد الخسارة أمام أتلتيكو مدريد في واحدة من أفضل مبارياتنا هذا الموسم، لكننا أهملنا 5 دقائق فقط فخسرنا؛ مما أثار القلق في المجلس واتخذ قرارًا بإقالة المدرب".

وتابع المهاجم الأوروجواياني: "جاء مدرب آخر وهو كيكي سيتين في منتصف الموسم ومن الصعب تطبيق فكره وتكتيكه سريعًا، لكن أعتقد أن برشلونة يملك لاعبين مدربين على التكيف مع فكره".

لعنة الإصابات

وواصل: "لقد كنا في مرحلة صعبة لأن ديمبلي أصيب، ومن قبله أنا، وهي عوامل تؤثر على الفريق؛ إذا كان هناك 4 أو 5 مهاجمين وأصيب اثنين، فهذا يقلق".

وأكمل سواريز: "كان لديهم إمكانية التوقيع مع مهاجم آخر، وهو أمر مرحب به لأنه من شأنه أن يساعد الفريق، لكن هذا لا يعني أن النادي مطلوب أن يكون في أعلى مستوى".

وأكد: "نحن برشلونة، وهذا يجعلنا دائمًا نرغب في الفوز بالدوري ودوري الأبطال".

توقف النشاط

وعلق سواريز عن توقف النشاط في أوروبا، بسبب فيروس كورونا، قائلًا: "بالتأكيد حريصون على العودة للعب، ولكن وفقًا لما نعيشه حاليًا سواء في إسبانيا، أو إيطاليا، وأوروجواي، فصحة الأشخاص فوق أي شيء".

وأكمل: "عليك اتخاذ الاحتياطات وأن تكون واقعيًا، لأن الناس لا ينتظرون رؤية مباراة لكرة القدم، إنهم ينتظرون أن يتمكنوا من الخروج، والاستمتاع دون خوف، والذهاب إلى الحديقة مع أطفالهم، والاستمتاع بالحياة مرة أخرى".

وشدد: "لن يغير الكثير من أن تبدأ الجامعة الآن أو بعد 3 أسابيع، يجب أن تكون متأكدًا أولًا من إمكانية الخروج دون خوف من الإصابة بفيروس قتل بالفعل العديد من الناس".

وختم سواريز: "كرة القدم ستعود عاجلًا أم آجلًا مثلها مثل الدراسة والعمل".