19.56°القدس
19.09°رام الله
17.19°الخليل
22.87°غزة
19.56° القدس
رام الله19.09°
الخليل17.19°
غزة22.87°
السبت 04 مايو 2024
4.67جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.67
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

تسجيل إصابتين جديدتين بـ"كورونا"

"التعليم" بغزة تكشف عن موعد عقد امتحانات الثانوية العامة

غزة - فلسطين الآن

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة، زياد ثابت، مساء الثلاثاء، أن امتحانات الثانوية العامة ستكون في موعدها وهي 30/5/2020 وجدول الامتحانات كما هو وسيتم اتخاذ إجراءات الوقاية اللازمة.

وقال ثابت خلال مؤتمر الايجاز الصحفي حول مستجدات فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19": "سيتم تقليل أعداد الطلبة في الغرفة المدرسية خلال أداء الاختبارات".

وأضاف: "سيتم زيادة عدد مراكز تصحيح اختبارات الثانوية العامة لتفادي الازدحام وذلك ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا".

ولفت ثابت إلى أن وزارته قامت بتدريب المئات من المعلمين على كيفية التعليم عن بعد.

ونوه إلى أنه "سيتم احتساب 80% من درجات الطلاب من تقييم الفصل الأول و 20% لنشاط الطلاب في الشهر الأول من الفصل الثاني".

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة مساء اليوم الثلاثاء، عن تسجيل حالتين جديدتين بفيروس "كورونا" في صفوف العائدين مؤخراً لغزة عبر معبر رفح.

وقال الناطق باسم الصحة أشرف القدرة خلال الايجاز الصحفي المسائي، إن الفحوصات المخبرية المكثفة التي أجريت للعائدين مؤخراً أظهرت تسجيل إصابتين جديدتين ليرتفع عدد المصابين منذ مطلع الأسبوع الحالي إلى 4 مصابين.

وأوضح القدرة أن الحالات رصدت داخل أحد مراكز الحجر الصحي وحالتهم مطمئنة ليرتفع اجمالي الحالات المسجلة في قطاع غزة 17 إصابة تعافى منها 9 حالات ولاتزال 8 حالات تتلقى العلاج.

ولفت القدرة إلى أن شحنة جديدة من الادوية والمستهلكات الطبية ولوازم المختبرات بقيمة مليون و250 ألف دولار وصلت من رام الله، لازالت تحت التوريد ليكون اجمالي ما وصلنا من منذ بداية العام الجاري بقيمة 2 مليون و250 ألف دولار حتى اللحظة ويمثل 5 % فقط من الاحتياج السنوي لوزارة الصحة في قطاع غزة من الأدوية والمستهلكات الطبية ولوازم المختبرات والمقدر بـ 47 مليون دولار سنوياً.

ودعا القدرة كبار السن والأطفال ومرضى ضعف المناعة والجهاز التنفسي والامراض المزمنة الى مزيد من الحذر والتزام المنازل وتجنب الأماكن العامة والتجمعات واتباع إجراءات الوقاية المستمرة.

وأهاب بكافة المواطنين التحلي بالمسئولية في تطبيق إجراءات السلامة والوقاية لتجنيب قطاع غزة خطر الوباء وذلك بالمحافظة على البقاء في المنازل وعند الخروج للضرورة يجب ارتداء الكمامة وغسل الايدي وتحقيق التباعد بين الأشخاص وخاصة عند التسوق او تلقي الخدمات.

فيما أشار رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف، إلى أن وزارة العمل أعلنت عن أسماء الدفعة الثالثة من منحة الفئات العمالية المتضررة جراء الجائحة وعددهم  ألفي مستفيد؛ ليصل مجموع المستفيدين عشرة آلاف من أصل 38 ألف مرشح للاستفادة ممن انطبقت عليهم الشروط وتم الصرف على ثلاث دفعات بحسب الفئات الأكثر تضررًا وفق معايير: "الحالة الاجتماعية، عدد الأبناء، حجم الضرر، القطاع المتضرر".

ودعا معروف المواطنين إلى استثمار شهر رمضان في العبادة المنزلية وإعلاء الروح الإيمانسة وتعزيز الروابط داخل الأسرة الواحدة بأداء الصلوات معًا داخل المنزل والابتهال إلى الله لرفع الغمة وكشف البلاء عن شعبنا وسائر الشعوب.

وأكد أن وزارة الاقتصاد الوطني عممت إجراءات السلامة والوقاية الصحية المطلوب الالتزام بها على كافة الغرف التجارية لإلزام المحال التجارية والمولات بالأخذ بها، وستقوم طواقم وفرق حماية المستهلك للتأكد من تنفيذها ميدانيًا.

المصدر: فلسطين الآن