14.14°القدس
13.93°رام الله
12.75°الخليل
18.97°غزة
14.14° القدس
رام الله13.93°
الخليل12.75°
غزة18.97°
الإثنين 06 مايو 2024
4.66جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.66
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

وفاة مريض "بخطأ طبي ببيت لحم وذووه يحتجون

المريض سعود فنون جراء "خطأ طبي" بعد دخوله لعملية فحص القسطرة، بحسب رواية العائلة.

وأوضح بيان العائلة أن ابنهم فنون توجه في صباح الثلاثاء إلى مشفى بيت جالا الحكومي، بعد شعوره بآلام في الصدر، حيث حوّل إلى قسم القلب في مشفى الجمعية العربية لإجراء عملية فحص القسطرة.

وأضافت العائلة أنها ومن خلال حديثها مع الأطباء، تبين أن "الأطباء أجروا لابنهم عملية جراحية في القلب من طبيب غير مختص في جراحة القلب وتوفي بسبب نزيف حاد بعد ثقب الشريان الرئيسي خلال العملية".

وأفادت العائلة بمراوغة الأطباء وتأخرهم في الإعلان عن وفاة ابنهم لأكثر من ثلاث ساعات، ولفتت إلى محاولة الأطباء توقيع أفراد العائلة على أوراق تخلي مسؤولية المشفى.

وقال مدير بلدية نحالين وصديق الفقيد فنون وليد نجاجرة لوكالة "صفا"، إن فنون (52 عامًا) كان بصحة جيدة قبل ساعات من دخوله العملية، "وبعد ساعتين من دخوله العملية تواصلت مع نجله وقالي لي إن والده تأخر في العملية".

وأضاف نجاجرة إنه تواصل مع الطبيب الذي منحه التحويلة الطبية يستفهم حول وضع فنون، "ثم عاد الطبيب في مكالمة أوضح فيها أن سعود توفي جراء ثقب الشريان الرئيسي أثناء العملية بخطأ طبي".

وذكر نجاجرة أن المشفى بدأت تخلو من الطواقم الطبية والأمن منذ تلقي العائلة الخبر، " ثم وصل أفراد مسلحين بالزي المدني، اعتلوا سطح المشفى وبدأوا بإطلاق النار، حتى أن أحدهم حاول إلقاء جرة غاز على المحتجين من على سطح مبنى المشفى".

وأشار إلى حدوث مناوشات وإلقاء حجارة بين المحتجين وأهالي البلدة، قبل مغادرة أهل البلدة للمكان، دون وصول الطبيب المسؤول عن إجراء العملية.

وقال نجاجرة "لم يظهر أي أحد من الكادر الطبي لاحتواء غضب عائلة الفقيد ووعدهم بالمتابعة القانونية للقضية"، وطالب بتشكيل لجنة تحقيق حول وفاة فنون وما جرى بعدها من أحداث.

المصدر: فلسطين الآن