14.44°القدس
14.19°رام الله
13.3°الخليل
18.77°غزة
14.44° القدس
رام الله14.19°
الخليل13.3°
غزة18.77°
السبت 04 مايو 2024
4.67جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.67
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

العلاقات الإعلامية في حماس تزور المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية

زار وفد من العلاقات الإعلامية في الدائرة الإعلامية لحركة حماس، المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في مكتبهم بغزة.

وضم الوفد النائب مشير المصري، والمستشار الإعلامي لرئيس الحركة طاهر النونو، والناطق باسم الحركة حازم قاسم وأعضاء في العلاقات الإعلامية، حيث كان في استقبالهم أعضاء اللجنة المركزية العامة للجبهة هاني الثوابتة وإياد عوض الله ومروان أبو النصر و محمد الغول وسمير بكر واياد غبن. وأعضاء من قيادة الجبهة.

وناقش الطرفان المخاطر الحقيقية التي تحدق بالقضية الفلسطينية خاصة صفقة القرن وخطة الضم الإسرائيلية وتداعياتها على الحقوق الفلسطينية المشروعة، وآليات التصدي لهذه المخاطر.

وأكّد مشير المصري ضرورة توجيه الجهود الإعلامية كافة نحو تعزيز الروح الوطنية المشتركة من أجل مواجهة المساعي الأمريكية للسيطرة على الأرض الفلسطينية والمقدسات والمساس بحقوق اللاجئين وعلى رأسها حق العودة.

وعلى صعيد الضفة المحتلة شدّد طاهر النونو على ضرورة إطلاق يد المقاومة وأوسع حراكات شعبية في الضفة ترتقي إلى مستوى التهديد الذي يحدق بالقضية ورفع كلفة أي خطوة يفكر بها الاحتلال.

وطالب النونو السلطة بالتخلي عن مشروع التسوية السياسية، والعودة إلى المشروع الوطني الموحد، مشيدًا بمواقف الجبهة الشعبيةالأخير التي تتفق مع الفصائل الفلسطينية وتساهم في تحقيق الوحدة.

من جانبه رحّب هاني الثوابتة بهذه الزيارة التي تساهم في تعزيز التواصل بين الجهات الإعلامية للفصائل وتوحيد الجهود الإعلامية فيما بينها، مؤكدًا أن خطة الضم بحاجة إلى جهد إعلامي وسياسي موحد يتم من خلاله تسخير كل الطاقات والإعلامية بكافة أدواتها من أجل إفشالها.

ولفت الثوابتة إلى دور الإعلام المهم والمؤثر في حشد الطاقات العربية والإسلامية لرفض الخطة ومساندة الحق الفلسطيني، وتصدير الرواية الفلسطينية الصادقة للعالم مما يكشف زيف الاحتلال وقلبه للحقائق.

وتأتي هذه الزيارة ضمن سياسة التواصل التي تقوم بها العلاقات الإعلامية في الدائرة في زيارات المؤسسات والمكاتب الإعلامية ،
وفي إطار تعزيز العلاقة وتطويرها مع المؤسسات الإعلامية.

المصدر: فلسطين الآن