16.27°القدس
16.94°رام الله
14.02°الخليل
19.16°غزة
16.27° القدس
رام الله16.94°
الخليل14.02°
غزة19.16°
السبت 27 ابريل 2024
4.79جنيه إسترليني
5.4دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.1يورو
3.83دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.79
دينار أردني5.4
جنيه مصري0.08
يورو4.1
دولار أمريكي3.83

بالفيديو: السعودية تكشف حقيقة فيديو الطفلين جواهر ووائل

السعودية تكشف حقيقة فيديو الطفلين جواهر ووائل
السعودية تكشف حقيقة فيديو الطفلين جواهر ووائل

فتحت السلطات المختصة في السعودية، السبت، تحقيقاً رسمياً لكشف تفاصيل مقطع فيديو صادم لطفلين صغيرين ظهرا وهما يصارعان للبقاء على قيد الحياة بينما انهمك شخص عثر عليهما في تصويرهما بدلاً من طلب الإسعاف.

وقالت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إن المختصين في وحدة الحماية الأسرية التابعة للوزارة فتحوا تحقيقاً في الحادثة، بعدما تلقى مركز بلاغات العنف الأسري عدة شكاوى حول الفيديو.

وأوضحت الوزارة عبر تويتر، السبت، أنها نسقت مع الجهات المختصة للوصول إلى الطفلين، لتطبيق نظام حماية الطفل ولائحته التنفيذية بحق المتسببين، ونجحت في الوقوف على الحالة من قبل وحدة الحماية في منطقة الحدود الشمالية.

ويظهر في مقطع الفيديو، طفل بدا في الثالثة من عمره على أبعد تقدير، وشقيقته الأكبر منه في ما يبدو، والتي لا تتجاوز الخامسة من عمرها، وقد خرجا للتو من سيارة متوقفة تحت الشمس وقد احتجزا بداخلها لفترة طويلة قبل أن ينقذهما عابر للطريق شاهدهما صدفة على حد قوله.

ووثق الرجل المجهول الهوية، لحظة خروج الطفلين، ويدعيان جواهر ووائل، وقد بديا منهكين ويتنفسان بصعوبة، قبل أن يستلقيا أرضاً من شدة الإجهاد الذي تعرضا له داخل السيارة مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف.

وواصل المنقذ المجهول تصوير الطفلين اللذين بدأا بالبكاء، قبل أن تبدأ الفتاة بالتقيؤ وينتهي الفيديو عند لحظة توجه الطفلين نحو منزلهما القريب من مكان السيارة القديمة التي علقا فيها كما يقول صاحب الفيديو.

وتم تداول الفيديو على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، وسط مطالب بالتحقيق في الحادثة، سرعان ما وجدت استجابة رسمية انتهت بالوصول إلى الطفلين دون الكشف عن مزيد من التفاصيل حول ما جرى لهما.

وبينما انهالت كثير من الانتقادات على والدي الطفلين، لتركهما وعدم تفقدهما في فترة غيابهما داخل السيارة، تلقى مصور الفيديو النصيب الأكبر من الانتقادات، لعدم إسعافه الطفلين، والانشغال بتصويرهما.


التقاط.PNG



التقاط.PNG
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

عثر رجل على طفلين داخل سيارة مغلقة يعانيان من الحر والهلع، وأثار الفيديو ردود فعل غاضبة حيث اعترض البعض على التصوير واعتبروا أن الأولى هو طلب المساعدة أو إسعافهما بدلا من تصويرهما، وعلق آخرون على

مخاطر ترك الأطفال بمفردهم، ومسؤولية الأهل تجاه أبنائهم. . #إرم_نيوز #المفقودين_جواهر_ووايل #السعودية #إسعاف #أطفال #طفل #تصوير #اخبار #منوعات #لايك #تفاعل #ترند #trend #news #video #ksa #saudiarabia

A post shared by إرم نيوز (@eremnews) on

وكالات